تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيفية العثور على هاتفك المفقود أو المسروق وتتبعه والتحكم فيه وقفله أو محو بياناته وتحديد موقع الهاتف

 الكثير من الناس من يفقدون هواتفهم النقالة ببعض الأسباب المختلفة من شخص لآخر ومن تجربة لأخري ، ولاكن فقدان وضياع الهاتف ليس بالأمر السهل بل يمكن ان يكون فقدان الهاتف بمسابة الموت عند بعض الناس ، وهذا لأن الهاتف يحمل الكثير من المعلومات والبيانات الحساسة والتي قد تتكون من صور وفيديوهات ومستندات شخصية وغير شخصية ، وما إلي ذلك من الامور الأخري التي تكون خاصة جداً لبعض الناس وخصوصاً النساء والفتيات الشابات التي تكون في سن المراهقة وكثيراً ما تضع الصور والفيديوهات الخاصة بها في الهاتف ، وهنا تكون الكارثة الكبري عند فقدان وضياع الهاتف.

كيفية ايجاد أو تحديد مكان جهاز الهاتف في حال فقدانه أو محو البيانات عن الجهاز المفقود - find my phone android

العثور على الهاتف المسروق أو قفله أو محو بياناته عن بُعد


هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك قد تفقد هاتفك المحمول ، فمثلاً يمكن أن تفقد هاتفك عند سقوطه من جيبك أو من يدك ، وفي هذه الحالة يتعثر عليك العثور علي الموبايل الخاص بك ، وايضاً من الممكن أن تفقد هاتفك المحمول بسبب السرقة ، وهذه ايضاً كارثة كبيرة لأن هاتفك وبما فيه من بيانات من فيديوهات وصور وملفات وبيانات شخصية فهو مع شخصً آخر غريب وقد لا يُحسن التصرف بهاتفك.


ولاكن عندما تعلم أنه يُمكنك تتبع هاتفك المحمول والتحكم الكامل في الهاتف وتحديد موقع الهاتف المسروق او المفقود بكل سهولة ومعرفة السارق ، كما أنه يُمكنك قفل الموبايل أو محو بياناته بالكامل ، وهنا تستطيع البحث عن موبايلك المفقود بإستخدام موقع الجهاز والعثور عليه بكل سهولة.

أفضل طريقة تساعدك في العثور على هاتف أندرويد المسروق أو المفقود


كيفية ايجاد أو تحديد مكان جهاز الهاتف في حال فقدانه أو محو البيانات عن الجهاز المفقود - find my phone android

ولاكن كي تستطيع العثور علي هاتفك المفقود أو الذي تمت سرقته منك ، فيجب عليك إتباع هذه الإرشادات والخطوات التالية وهذا في حالة أنك تريد الحفاظ علي هاتف قبل أن تفقدة وحتي تكون لديك القدرة علي إيجاد هاتفك عند فقدانه.

الخطوة الأولي ، يجب عليك اضافة بعض البيانات الصحيحة في حسابك جوجل الذي هو في هاتفك أو الذي قمت بالتسجيل به في هاتفك الأندرويد بغرض إستخدام متجر التطبيقات جوجل بلاي ، وهذه البيانات مثل البريد الإلكتروني أو الجيميل وكلمة السر الخاصة بالحساب حتي تستطيع إستخدامهما وتتبع هاتفك من خلالهما ، وهذه البيانات تكون مُحتفظ بها حتي تكون وسيلة قوية في إستعادة هاتفك المفقود أو المسروق منك.

الخطوة التالية ، وهي عند فقدان هاتفك تقوم بإستخدام هذه البيانات وتسجيل الدخول من هاتف آخر أو من جهاز كمبيوتر وهذا يكون أفضل وأقوي في إسترجاع هاتفك المفقود من أي مكان في العالم ، وهنا يُتيح لك حسابك في جوجل التحكم الكامل في هاتفك وتتبعه وتحديد موقع الهاتف ، وايضأً حذف ومحو البيانات في حالة أردت ذلك ، كما انه يُمكنك ايضاً قفل الهاتف تماماً أو قفل الهاتف برقم سري أو كود سري ، كلمة مرور قوية جداً تستطيع إستخدامها وتكون من إختيارك أنت ولا يطلع أحداً عليها.


كيفية تتبع هاتف مفقود

الخطوة الأولي في إستعادة هاتفك في حالة فقدانه بـ أي شكل من الأشكال وتحت أي سبب من الأسباب التي تعرفنا عليها بالأعلي ، تقوم أولاً بتسجيل الدخول إلي حسابك في جوجل والذي هو في هاتفك المفقود ، ومن ثم تتوجه إلي بيانات حسابك وطبعاً هذا بإستخدام جهاز آخر سواء هاتف أو حاسوب ، وهنا تتوجة إلي خيار الأمان في حسابك ، وتقوم بالتوجة إلي الأجهزة وهي الأجهزة التي تم تسجيل الدخول من خلالها إلي حسابك في جوجل ، وبعدها تقوم باختيار البحث عن جهاز مفقود ، وهنا تقوم بتحديد الهاتف المفقود والذي تريد البحث عنه بواسطة حسابك في جوجل ، تحديد هاتف أو جهاز لوحي ، العثور على هاتفك.

وهنا تتوجه إلي Google العثور علي هاتفي ، وهنا ستجد هذه الخطوات التي توفرها لك جوجل ويمكن القيام بها في مساعدتك في العثور علي هاتفك المفقود.

1. تشغيل الصوت ، سيصدر الجهاز رنينًا لمدة 5 دقائق، حتى لو تم ضبطه على الوضع "صامت".

2. تأمين الجهاز ، يمكنك قفل الجهاز وتسجيل الخروج من حسابك على Google. وبإمكانك أيضًا عرض رسالة أو رقم هاتف على شاشة القفل، وسيظل بإمكانك تحديد موقع الجهاز بعد إقفاله.

3. محو البيانات في هذا الجهاز ، يمكنك محو كل المحتوى من الجهاز ، وبعد محو بيانات جهازك لن تتمكّن من تحديد موقعه.

وإليكم شرح الخطوات السابقة بالتفصيل في كيفية العثور علي هاتفك المفقود


كيفية ايجاد أو تحديد مكان جهاز الهاتف في حال فقدانه أو محو البيانات عن الجهاز المفقود - find my phone android

 العثور على هاتفك - Google Account

هنا الخطوة رقم 1 ، تتيح لك إصدار بعض الأصوات من هاتفك المحمول عند الطرف الأخر ، وحتي وإن كان الهاتف تم ضبطه علي الوضع الصامت.

اما الخطوة رقم 2 ، هي تتيح لك تأمين هاتفك بعمل كلمة مرور للهاتف وتأمينه ، بحيث لا يستطيع الذي سرق الهاتف او وجده بعدما فقدته أنت ، لا يستطيع إستخدام الهاتف نهائياً وهذا لأن الهاتف أصبح مُؤمّن ومحمي بكلمة سر قوية جداً.

كما أنه يمكنك من خلال الخطوة رقم 2 ، أن تقوم بإضافة رسالة أو رقم الهاتف ، يمكنك أن تترك رسالة لأي شخص يعثر على جهازك أو تخبره برقم هاتف يمكنه من خلاله التواصل معك.

وهذه الخطوة رقم 3 بها هذه الإرشادات والتنويهات المهمة جداً وهي كالتالي.

سيتم محو جميع البيانات نهائيًا من هذا الجهاز. وبعد محو بيانات جهازك، لن تتمكّن من تحديد موقعه. إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت، فسيبدأ محو البيانات عند استعادة اتصاله بالإنترنت. ‏لمحو بيانات الجهاز، قد يلزمك تسجيل الدخول إلى حسابك على Google مرة أخرى.


والآن وللمزيد من التفاصيل المهمة جداً حول خطوات البحث والعثور علي الموبايل الخاص بك المفقود أو الذي تمت سرقته منك ، شاهد الفيديو التالي.

الطريقة الوحيدة التي تمكنك من استرجاع هاتفك المسروق او الضائع والتحكم فيه وتحديد مكانه بكل سهولة



0تعليقات