شاشة الإنتظار

لغة القالب

الصفحات

القائمة

آخر المواضيع

محتويات المقالة

    رسالة من فتاة ! خطورة ترك صورك وفيديوهاتك في الهاتف - الأمر خطير يا سادة

     رسالة من بنت ، هكذا نتعرف علي هذا الموضوع وما محتوي هذه الرسالة التي وصلتني من هذه البنت أو هذه الفتاة التي سألت سؤال صعب جداً وهذا ما جعلني أن أقوم بطرح هذا المقال لنتكلم عن امور خطيرة جداً ومهمة ويجب أن تحظر منها في هاتفك لانها قد تسبب لكَ ولكِ الفضيحة ، ولهذا سوف نتحدث عن شئ في غاية الأهمية لكل مستخدم للهاتف سواء هاتف أندرويد او حتي هاتف أيفون ، وهذا بالطبع لخطورة الموقف وللحفاظ علي حمايتكم وحماية خصوصيتكم وعائلتكم.

    نصائح للحفاظ علي أمان وحماية الصور والفيديوهات وبياناتك في هاتفك وحماية الهاتف

    رسالة من فتاة ورسالة إلي كل فتاة


    هذا الموضوع كما ذكرنا في بدايته انه موضوع تحذيري لجميع المستخدمين وخصوصاً الفتيات في كل مكان في العالم ، يجب توخي الحذر من هذه المخاطر التقنية والتي قد تزجُّ بك وبعائلتك إلي الفضيحة ، وهذا لانك أهملت في الحفاظ علي خصوصيتك وأسرارك التي في هاتفك او في جهازك ايً كان. ولهذا فسوف نتعرف علي هذه المخاطر في الإحتفاظ بصورك وفيديوهاتك وملفاتك الشخصية الهامة في هاتفك دون حماية ، كما اننا سوف نتعرف علي أهم النصائح لحماية صورك وفيديوهاتك في الهاتف بطريقة احترافية ودرجة أمان عالية.

    رسالة وصلتني من فتاة عبر الفيسبوك

    تقول الفتاة في الرسالة ، السلام عليكم ، هل يمكن مساعدتي في أمر مهم للغاية ؟، والجواب كان نعم ، تفضلي أختي ما هي مشكلتك وكيف أستطيع أن اساعدك.

    قالت الفتاة لدي صديقة وقد فقدت هاتفها أي وقع منها كما نقول باللهجة العامية ، والهاتف به جميع الملفات الشخصية من صور وفيديوهات وصور شخصية الخ.. ، ويوجد بالهاتف رمز حماية يعني الهاتف مُغلق برقم سري ، والسؤال هنا هل يستطيع الشخص الذي يجد هذا الهاتف وهو هاتف صديقتي هل يستطيع فتح الهاتف والحصول علي الصور والفيديوهات وملفاتها الشخصية التي بالهاتف ؟.


    والأجابة علي سؤالها أن ليس من المستحيل فتح الهاتف او فتح قفل الهاتف ، لأن هناك أكثر من طريقة لفتح الرمز السري لأي هاتف ، فالامر ليس من الصعب. ولاكن المشكلة في المحتوي والبيانات والملفات التي في الهاتف والصور الشخصية والفيديوهات الخاصة بهذه الفتاة ما مصيرها إذا وقعت في يدي اي شخص يجد هذا الهاتف ويكون شخص سئ ليس عنده ضمير ولا يخاف الله عز وجل.

    والكثير من هذه الرسائل التي تصلني وفقط يختلف محتواها ولاكن المعني واحد.
    فوني ضاع وعليه صور وملفات وكتب وارقام  ..هل ممكن استرجع الصور والملفات دي عن طريق جوجل ؟ وازاي.

    نصائح للحفاظ علي أمان وحماية الصور والفيديوهات وبياناتك في هاتفك وحماية الهاتف

    أولا وهذه نصيحتي الشخصية لك أخي الحبيب ولكِ أختي الفاضلة ، لا تحتفظـ .. ي بأي ملفات شخصية في هاتفك ولماذا ؟ لأن الهاتف ليس مضمون ويمكن في أي وقت ان تفقده بأي شكل من الأشكال ، فامَا أن يقع منك وأنت تركب سيارتك مثلاً او تسير في الطريق او تقوم باي حركة فتفقد هاتفك في لحظة ، ويمكن ايضاً ان تنساه في مكان ما مثلاً في كافيه او مطعم او مكان عمل او او او. فهناك أكثر من سبب وسبب تفقد به هاتفك وهذا لن يكون سعيد بالنسبة لك وكما قلنا سابقاً أن الأمر ليس مُتعلق بالهاتف نفسه وكم ثمنه ، ولاكن المشكلة في ما في الهاتف من بيانات وصور وفيديوهات شخصية قد تكون بمثابة الحياة او الموت بالنسبة لك. فعليك بالإحتفاظ بملفاتك دائماً في جهازك الحاسوب إذا كان لديك وفي الغالب موجود لدينا جهاز كمبيوتر في منازلنا.

    اما النصيحة الأخيرة عن كيفية حماية هاتفك وحماية بياناتك في الهاتف ، يمكنك قفل هاتفك بشكل مُعقد جداً حتي إذا وقع مع اي شخص آخر لا يستطيع فتحه وبالتالي سيلجأ إلي عمل فورمات للهاتف وهنا سيفقد كل البيانات من صور وفيديوهات ومستندات وكل شئ في الهاتف ولا يستطيع استعادة أي شئ بعد ذلك وهنا أنت تكون في أمان والضرر الوحيد الذي وقع عليك هو فقدانك للهاتف.


    كما أنني أنصحكم بمشاهدة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع عبر هذا الفيديو الذي أعددناه من أجلكم ولحمايتكم والحفاظ علي خصوصيتكم وأمنكم.


    وايضاً أنصحكم بمشاهدة هذا الفيديو حول كيفية استرجاع هاتفك المسروق ، العثور على جهاز Android مفقود أو قفله أو محو بياناته.

    الطريقة الوحيدة التي تمكنك من استرجاع هاتفك المسروق او الضائع والتحكم فيه وتحديد مكانه بكل سهولة



    الكاتب

    مواضيع ذات صلة

    2comments

    اخترنا لك