تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيف تقوم بتغيير أيقونات المجلدات وأيقونات برتشنات الهارد ديسك بالصور الخاصة بك

تغيير أيقونات بارتشنات القرص الصلب وتغيير أيقونات المجلدات في الويندوز هذا الأمر يعتبر من جماليات وتحسين المظهر الخاص بجهازك الحاسوب ليعطيك نظرة جميلة ومريحة لجهازك الكمبيوتر وليكون مميزاً عن باقي الحواسيب، كما ان تغييرايقونات البارتشنات او تغيير ايقونات فولدرات الويندوز ليس بالأمر الصعب او المستحيل، بل الأمر بسيط جداً وهذه ميزة يدعمها لك نظام الويندوز بدون قيود فلذلك يمكنك تغيير أيقونات جميع الملفات في جهازك الحاسوب بكل سهولة.

كيفية تغيير ايقونات البارتشنات وتغيير شكل المجلدات الي صور من اختيارك

اقرأ ايضاً
طريقة تسريع برنامج الدونلود منجر إلي اقصي سرعة خيالية في تحميل الملفات في ثواني سوف تندم ان لم تدخل

كيفية تغيير أيقونة المجلد لتكون الصورة التي تختارها


ماذا لو احببت ان تقوم بتغيير أيقونات مجلدات الويندوز في حاسوبك، الكثير من المستخدمين من يريد تغيير الشكل الافتراضي الأصلي للمجلدات إلي الشكل الذي يحبه او الأيقونات التي يريدها المستخدم لكي تعبر عن محتويات المجلد او الملفات الموجودة بداخله، وهذه الأيقونات ليست فقط قاصرة علي الايقونات التي يوفرها لك الحاسوب نفسه بل ايضاً تستطيع وضع الأيقونات الخاصة بك وايضاً الصور اذا كانت هناك صورة تريد وضعها كـــ ايقونة لمجلد فيمكنك هذا بكل سهولة ولاكن أولاً يجب عليك تحويل الصورة إلي ايقونة وهذا الأمر سهل جداً فقط من خلال موقع بسيط سنتعرف علي الطريقة من داخل الشرح.

كيفية تغيير أيقونة الملفات والمجلدات في نظام ويندوز 7 / 8 / 10


لكي تتعرف طريقة تغيير اشكال المجلدات في حاسوبك تابع الخطوات التالية:
قم أولاً باختيار المجلد او الفولدر الذي تريد تغيير ايقونته، ومن ثم اقف عليه واضغط بزر الماوس الأيمن كلك يمين واختر خصائص او Properties.


وهنا قم باختيار تخصيص أو Customize، ومنها اختر تغيير ايقونة أو Change icon.


اقرأ ايضاً
انتبة ! ميكروسوفت تتجسس عليك وعلي خصوصيتك وبياناتك ! اعرف كيف تحمي نفسك

وهنا اختر الأيقونة التي تريدها من الأيقونات المتوفرة افتراضياً من النظام، ومن ثم اضغط موافق وتطبيق وموافق.


وبعدها ستجد انه قد تم تغيير ايقونة المجلد بنجاح إلي الايقونة التي اخترتها انت.


كيفية تغيير شكل المجلدات الي صور من اختيارك


يمكن ان تعين صورة خاصة بك كــ أيقونة للمجلدات، ولاكن لا تستطيع تعيين الصورة ك ايقونة بشكل مباشر اذا كانت الصورة بصيغة JPG / PNG او أي صيغة اخري من صيغ الصور، ولاكن الحل البسيط هو ان تقوم بتحويل الصورة إلي صيغة ICO لتكون ايقونة وبالتالي تستطيع تعيينها كأيقونة لبارتشن او لفولدر لديك في الويندوز.

ويمكنك تحويل الصور الي ايقونات من خلال هذا الموقع الرائع convertio. قم باختيار الصورة التي تريدها من جهازك او حتي من رابط علي الإنترنت ومن ثم قم باختيار صيغة ICO واخيراً اضغط علي تحويل.


كيفية استرجاع شكل الايقونات الافتراضي للمجلدات في الويندوز


واذا اردت العودة او استرجاع شكل الايقونات الافتراضي للفولدرات فكل ما عليك هو الذهاب علي نفس الخطوات، اختر المجلد وكلك يمين ثم خصائص / تخصيص / تغيير ايقونة / وهنا اضغط علي خيار استعادة الافتراضيات او Restore defaults. وبعدها اضغط تطبيق وموافق وهكذا تكون قد استعدت الايقونات الافتراضية للمجلد.


اقرأ ايضاً
تسريع الكمبيوتر ويندوز 7 / 8 / 10 كالصاروخ ومسح جميع الفيروسات - Speed computer

كيفية تغير شكل أيقونات بارتشنات القرص الصلب إلي ايقونات جميلة


لكي تقوم بتغيير ايقونات القرص الصلب فالامر سهل ولا كن سنحتاج في هذه المهمة برنامج صغير جداً ولاكن له فاعلية كبيرة في التغيير علي ايقونات الهارد ديسك وتغيير اسماء بارتشنات الهارد ديسك.

قم بتحميل البرنامج من الرابط الموجود في اسفل المقال والبرنامج لا يحتاج إلي تثبيت فهو يعتبر اداة، قم بتشغيلة ويفضل تشغيله كــمسئول لتفادي أي اخطاء.


قم اولاً بالضغط علي الخطوة الأولي وهي Select Icon File اختيار ملف الأيقونة او الرمز، ومن ثم سيفتح لك مستكشف الويندوز قم باختيار الايقونة التي تريد تعيينها للبارتيشن سواء C أو E أو D أو F، بعد اختيارها اضغط Open.


وبعدها نذهب للخطوة الثانية وهي Select Driver ونقوم باختيار القرص الذي نريد تغيير ايقونته، وبعدها نضغط علي تغيير ايقونة او Change icon.


والآن قم بالذهاب إلي البارتشنات في جهازك وستجد انه تم تغيير شكل او ايقونة البارتيشن الذي اخترته بنجاح.


اقرأ ايضاً
كيفية إسترجاع الملفات المحذوفه من الكمبيوتر ومن جميع الأجهزة وإسترداد الفيديوهات/والصور/والموسيقي

كيفية استعادة شكل البارتشن الى شكله الأصلى في ويندوز 7 • 8 • 10


يمكنك ان تسترجع الأيقونات والأشكال الافتراضية للـــ Partition في حالة ان اردت ذلك، كل ما عليك هو الدخول الي نفس البرنامج الذي اخترناه في تغيير الايقونات للبارتشنات في الأول، وبعدها قم باختيار البارتيشن المراد استرجاع شكله الافتراضي ومن ثم قم بالضغط علي استعادة ايقونة أو Restore icon.


كيفية إعادة تسمية البارتشنات وتغيير اسم القرص الصلب ويندوز 7 • 8 • 10


كما يمكنك ايضاً تغيير اسم بارتشنات الهارد ديسك من خلال الميزة الثانية التي يوفرها لنا برنامج Change Drive Icon. فقط قم بكتابة الاسم الذي تريده لتسمية البارتشن اليه في خانة Type label name وبعدها اضغط علي Change Lable.


اقرأ ايضاكود سري يعطيك انترنت مجاني في هاتفك مدي الحياة بدون رصيد | Secret Code for Free Internet


تغيير أشكال وأيقونات بارتشنات الهارد ديسك ومجلدات الويندوز 7 • 8 • 10 بالصور والأيقونات التي تريدها





الروابط المزكورة في الشرح


موقع تحويل الصور إلي أيقونات : convertio


موقع لتحميل أيقونات جاهزة للكمبيوتر : iconarchive


موقع لتحميل صور واشكال للكمبيوتر : pngguru


تحميل برنامج تغيير ايقونات بارتشنات القرص الصلب : Change Drive Icon


0تعليقات