تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

حل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم والمتصفحات الأخري وتنظيفها من الفيروسات

كثيراً ما تواجهنا مشاكل مع متصفحات الإنترنت مثل جوجل كروم ومتصفحات أخري كــ فايرفوكس وابرا ميني و Chedot وسفاري وغيرهم من المتصفحات الأخري، والمشاكل مختلفة ومتنوعة فهناك مشكلة تنظيف جوجل كروم من الفيروسات، حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب، حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كروم، حل مشكلة عدم فتح المواقع، حل مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا فايرفوكس. والكثير من المشاكل الأخري المختلفة والمتنوعة التي تواجه المستخدمين في متصفحات الإنترنت.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري
اسهل طريقة لحل أغلب مشاكل متصفح جوجل كروم ومشاكل المتصفحات الأخري

اقرأ ايضاًتحميل متصفح أوبرا ميني الجديد لأجهزة الكمبيوتر والهاتف بميزاتة الجديدة - Opera Mini

من ابرز واكثر المشاكل شيوعاً التي تواجه اغلب المستخدمين لمتصفحات الإنترنت هي مشكلة عدم القدرة على الدخول إلى المواقع رغم وجود الأنترنت، وهذه المشكلة قد لا ترجع لمزود الخدمة بل بالتأكيد تكون من المتصفح نفسه! وكيف هذا؟ عند تصفحك للإنترنت فانت تزور العديد من المواقع المختلفة والتي قد تكون محتوية علي برمجيات ضارة او خبيثة قد تصيب المتصفح بالفيروسات اذا لم تصل للجهاز نفسه، فهذا قد يصيب المتصفح بالشلل وقد يكون هو السبب الرئيسي في أغلب مشاكل المتصفح.

ايضاً مشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم، وهذه المشكلة ايضاً مرتبطة بالمشكلة السابقة وان اختلفت في التسمية، ولاكن قد يرجع السبب الرئيسي لها هو ان هناك بعض البرمجيات التي اصابت المتصفح والتي ادت إلي عدم فتح المواقع فيه او اغلب المواقع.

إصلاح Chrome في حالة تعطّله أو تعذُّر فتحه - Google Support


حل مشكلة فتح المتصفحات تلقائيا عند فتح الجهاز
ايضاً مشكلة فتح المتصفح تلقائيا في الكمبيوتر، هذه المشكلة ايضاً تواجه الكثير من المستخدمين وقد يرجع سببها اما أمر معين في المتصفح يقوم بهذا الفعل وهو فتح المتصفح تلقائياً وعند بدأ الويندوز، او السبب في الجهاز نفسه قد يكون هناك برمجيات تفعل هذا والأسباب كثيرة، وهذا راجع لعدم تنظيف المتصفح من المخلفات وعدم تنظيف الجهاز نفسه من مخلفات وبقاياً استخدام الويندوز وإستخدام الإنترنت بشكل عام، فقد يخلف هذا الكثير من الأضرار والفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تتسبب في فقدان الحاسوب توازنه.

اقرأ ايضاًملفات خطيرة في حاسوبك قم بحذفها الآن وانقذ جهازك من الضياع - إصلاح مشاكل الكمبيوتر

كيفية تنظيف المتصفح من الفيروسات

ايضاً من الأشياء التي تهتم بها عند إستخدامك لمتصفحات الإنترنت هو تنظيف المتصفح من مخلفات التصفح ومسح History وبقايا التصفح. وهذا ما توفره جميع متصفحات الإنترنت، Google Chrome, Firefox, Opera Mini, Chedot, Safari, Spark.

وما يجب تنظيفه في متصفحات لإنترنت هو التالي - Clear browsing data

  • Browsing history
  • Cookies and other site data
  • Cashed images and files
  • Download history
  • Autofill from data
  • Site settings
  • Hosted App Data

وهنا دعونا نتعرف علي كيفية القيام بعملية تنظيف المتصفح وإعادة ضبطه بطريقة صحيحة وحل كل مشاكل التصفح.

1- قم بفتح المتصفح الخاص بك، ومن ثم التوجه إلي الإعدادات، ونتوجه إلي محو بيانات التصفح.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري

2- قم باختيار خيارات التنظيف كما هي في الصورة التالية.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري


اقرأ ايضاًتسريع ويندوز 10: 9 خطوات فقط لتحسين وتسريع ويندوز 10 كالبرق وسوف تعشق هذا النظام بعد الآن

وبعد اختيار خيارات التنظيف كما هو موضح في الصورة السابقة قم باختيار كل الاوقات او All Time. وعندها اضغط علي محو البيانات او Clear data.

بعدها انتقل لخيار التنظيف الثاني وهو تنظيف المتصفح المتقدم، واختر منه الخيارات كما هو موضح في الصورة التالية.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري

وايضاً كما تم في الخطوات السابقة لتنظيف واختر كما هو موضح في الصورة السابقة وبعدها اضغط محو البيانات او Clean data.

وبهذه الخطوات نكون قد قمنا بحل 50% من مشاكل متصفح جوجل كروم ومتصفحات الإنترنت التي هي علي نفس البنية، وايضاً فايرفوكس وأوبرا وباقي المتصفحات، ولاكن قد تختلف خطوات مسح بيانات المتصفح من متصفح لآخر ولاكن نفس الفاعلية والأداء.

إستعادة الإعدادات الافتراضية للمتصفح - إعادة تعيين إعدادات Chrome إلى الوضع الافتراضي

تحري مشاكل إعادة الضبط وإصلاحها
وهنا ننتقل للحل الثاني وهو Restore settings to their original defaults وايضاً Clean up computer توجه لهذا المكان في إعدادات المتصفح "chrome://settings/reset".

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري


اقرأ ايضاً : كيفية تسريع الانترنت في ويندوز 10 إلي اقصي درجة من خلال 4 خطوات فقط

وهنا امامك خيارين، الأول وهو Restore settings to their original defaults بمعني استعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية. فعند اختيار هذا الخيار الأول سوف تنبثق لك هذه النافذة الصغيرة والتي تخبرك بالتالي.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري

تخبرك النافذة السابقة بانهُ سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين صفحة بدء التشغيل وصفحة علامة التبويب الجديدة ومحرك البحث وعلامات التبويب المثبتة. سيتم أيضًا تعطيل جميع الإضافات ومسح البيانات المؤقتة مثل ملفات تعريف الارتباط. لن يتم مسح الإشارات المرجعية والسجل وكلمات المرور المحفوظة. وهنا قم بالضغط علي Reset Settings.

والآن وبعد القيام بالخطو السابقة سيتم إستعادة كل افتراضيات المتصفح الاصلية وايضاً سيتم محو أي مشاكل كانت في المتصفح تماماً.

اما الخيار الثاني وهو Clean up computer من خلال الضغط عليه تسمح لمتصفح جوجل كروم بالبحث عن أي برامج ضارة او فيروسات خطيرة او أي مشاكل في جهازك الحاسوب، ويقوم المتصفح تلقائياً بالبحث عن اي مخاطر ويقوم بحلها مباشرة وهذه ميزة رائعة جداً في جوجل كروم.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري

ويمكنك ترك الخيار مفعل او تقوم بتعطيلة وهو الذي تسمح من خلاله لأبلاغ Google بالتفاصيل عن البرامج الضارة وإعدادات النظام والعمليات التي تم العثور عليها على جهاز الكمبيوتر أثناء عملية التنظيف هذه.

اقرأ ايضاًتسريع الانترنت اضعاف ورفع كفائته وتسريع التصفح بافضل الطرق الحصرية التي لم تشاهدها من قبل 100% Internet


إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها وظهور الإعلانات الإباحـــ ية في المتصفح


ايضاً هذه المشكلة تواجه المستخدمين وهي ظهور إعلانات او نوافذ منبثقة في جانب المتصفح او حتي علي سطح المكتب في الكمبيوتر، فما هي هذه المشكلة؟ وما هو سببها؟ وكيفية حلها. هذه المشكلة تأتي من خلال السبب الرئيسي وهو انك تقوم بالسماح لبعض المواقع التي تزورها وغالباً المواقع التي تحتوي علي إعلانات منبثقة وايضاً مواقع تخطي الإعلانات تسمح لها بان ترسل لك إعلانات من وقت لأخر كــ إخطار او اشعار يظهر في جانب المتصفح او كما قلنا يمكن ان يظهر علي سطح المكتب.

ولقد تطرقنا لحل هذه المشكلة وتكلمنا عنها بالتفصيل في شرح صوري وشرح بالفيديو، يمكنك مراجعة المقال بالكامل من خلال هذا الموضوع • حل مشكلة ظهور الإعلانات المنبثقة في المتصفح وسطح المكتب وإزالتها نهائياً

افضل برامج تنظيف و تسريع الكمبيوتر واصلاح اخطاء الويندوز


والآن نأتي لبعض الخطوات المهمة جداً والتي يجب عليك اخذها بعين الأعتبار وهي ان تحرص دائماً علي إستخدام برامج تنظيف الحاسوب ولنقترح عليكم البرنامج الأفضل والأشهر في تنظيف وحماية الحاسوب CCleaner.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري

برنامج CCleaner يعد من افضل واقوي برامج تنظيف الحاسوب من جميع المخلفات ونفايات تصفح الإنترنت وإستخدام الويندوز بشكل كامل، اضافة إلي حل واصلاح مشاكل ملفات الريجيستري وتنظيف المتصفحات عل مختلف انواعها واشكالها والعديد من الميزات الأخري الموجوده في سي كلينر.

وايضاً انصحكم باستخدام برامج اصلاح وحماية الكمبيوتر واقترح عليكم برنامج Advanced SystemCare هذا البرنامج العملاق والملئ بالأدوات المطورة في داخله لحل واصلاح جميع مشاكل الويندوز.

اسهل طريقة لحل جميع مشاكل متصفح جوجل كروم وفاير فوكس والمتصفحات الاخري

انصحكم باستخدام برنامج Advanced SystemCare لانه حقاً رهيب ورائع وله فاعلية كبيرة في اصلاح النظام واصلاح ثغرات الويندوز وحل جميع مشاكل الحاسوب بضغطة زر واحدة.

اقرأ ايضاًكيفية ترقية ويندوز 10 إلي اخر اصدار بالتحديثات الجديدة بدون عمل فورمات | Upgrade Windows 10

والآن يمكنك الزيادة في الاهتمام بجهازك الحاسوب من تنظيف وحماية ووقاية من الفيروسات والملفات الضارة والخطيرة التي قد تدمر حاسوبك، واحرص دائماً علي مسح ملفات TEMP وهي الملفات الموقته والتي لا فائده منها سوي ملئ ذاكرة التخزين في جهازك وتراكم المخلفات في الجهاز والحاق الأضرار به، ويمكنك مراجعة هذا المقال عن كيفية تنظيف وحماية وتسريع جهاز الكمبيوتر بافضل واحدث الطرق الفعالة.

تسريع الكمبيوتر ويندوز 7 / 8 / 10 كالصاروخ ومسح جميع الفيروسات - Speed computer

كيفية تنظيف الحاسوب بخطوات بسيطة جداً وحذف جميع الملفات المتراكمة في الويندوز لجعل حاسوبك سريع جداً - Clean


يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتشاهد كل ما سبق شرحة بالتفصيل والمزيد من التنويهات والنصائح المهمة جداً. انصحكم بمشاهدته بشكل ضروري.



اقترحنا لكحل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل في اليوتيوب الخاصة بــ IDM بعد التحديثات الجديدة لجميع المتصفحات


0تعليقات