تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

حل مشكلة ظهور الإعلانات المنبثقة والإباحية في المتصفح وسطح المكتب وإزالتها نهائياً

بما اننا مستخدمين للإنترنت سواء علي الحاسوب او علي الهاتف فبالتالي كثيراً ما ستواجهنا المشاكل، ولذلك فيجب ان نتقبل هذا الأمر لانه طبيعي ولاكن المفترض علينا البحث عن حل المشكلة ولا نتركها هكذا تسبب لنا الإزعاج، وهنا وفي هذا الموضوع سنتطرق معكم باذن الله تبارك وتعالي عن كيفية إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها نهائياً.


حظر النوافذ المنبثقة أو السماح بها في Chrome وجميع المتصفحات
كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة على جوجل كروم وجميع المتصفحات




اقرأ ايضأً : كيفية منع ظهور الاعلانات المزعجه والمنبثقة في المواقع ومنع الاعلانات الاباحية والتخلص منها بكل سهوله


أولا دعونا نتعرف علي السبب في ظهور هذه الإشعارات او الاخطارات التي تأتي بظهور إعلانات جانبية منبثقة في متصفح الإنترنت الخاص بك سواء جوجل كروم او فايرفوكس او متصفح ابرا ميني ...الخ الي باقي المتصفحات، وايضاً نجد الإعلانات تظهر معنا علي سطح المكتب، وهنا يأتي السؤال:

ما هي الأسباب التي تؤدي لظهور هذه الاعلانات الجانبية في المتصفحات


اذا كنت من مستخدمين الانترنت فبالتالي انت تتصفح المواقع بشكل دائم وكثيراً ما تواجهك مواقع بها إعلانات منبثقة والتي يتم فتحها في نافذة اخري من المتصفح او علامة تبويب اخري، وهذا يحدث اذا كان الموقع الذي تتصفحه يحتوي علي إعلانات Popup و PopUnder، وايضاً يمكن ان تكون قد بدأت بالضغط علي إعلانات بنرية وبالتالي تم تحويلك إلي علامة تبويب اخري في المتصفح الذي تستخدمة.


ولاكن لم نتعرف بعد عن سبب ظهور هذه الاعلانات في الجهاز! فدعوني أخبركم بالأمر، عندما تقوم بالدخول إلي أحد المواقع التي تحتوي علي اعلانات منبثقة او اي اعلانات اخري من هذا النوع فعندما تقوم بالضغط في اي مكان في الموقع فتلقائياً يتم تحويلك إلي صفحة أخري وايضاً يكون بها إعلانات، ولاكن المهم في الأمر هو ظهور النافذة الصغيرة التي تظهر في أعلي المتصفح والمنبثقة من شريط العنوان في المتصفح وتقترح عليك عرض اخطارات في متصفحك والتي هي تأتي بالإعلانات التي نراها في جانب المتصفح او سطح المكتب، وهي دائماً ما تكون علي هذا الشكل الذي يظهر في الصورة التالية.


حظر النوافذ المنبثقة أو السماح بها في Chrome وجميع المتصفحات



اقرأ ايضاًطريقة حجب المواقع الإباحية من الروتر والكمبيوتر والهاتف حجب نهائي وبدون اي برامج


وهنا انت عندما تقوم بالضغط علي خيار (Allow) فأنت بهذا تسمح لهذه المواقع أن ترسل لك اشعارات باعلاناتها وهي التي تظهر لك في متصفحك، ولاكن اذا قمت بالضغط علي خيار (Block) فانت هنا تمنع هذه المواقع ان ترسل لك أي اعلانات.

وقد تظهر هذه النافذة الصغيرة والتي تقترح عليك السماح بإرسال الاعلانات اليك قد تظهر لك في الموقع نفسه الذي يضع الاعلانات، ولاكن ما نود قوله هو ما دمت انت متواجد علي شبكة الإنترنت هذه الشبكة العنكبوتية فلابد من توخي الحذر والتريس قبل الضغط علي أي زر او اي خيار يقترح عليك حتي لا تواجهك أي مشاكل.

وهنا يأتي سؤال!

هل هذه الإعلانات التي تظهر لنا تضر اجهزتنا او بها اي فيروسات؟


بالطبع لا، لان هذه الإعلانات هي عادية جداً ولا تسبب إي اضرار لحاسوبك او لأجهزتك بشكل عام، لأن هذه الإعلانات هي فقط لتزيد من انتشارها وبالتالي يكون هناك عائد مادي لصاحب الموقع الذي يضع هذه الاعلانات في موقعه الالكتروني، ولاكن هذا يختلف علي حسب المواقع التي تزورها فهناك مواقع خبيثه، وايضاً ليس من الضروري ان تكون هذه الإعلانات مضرة ولاكن من الممكن ان تتسبب في تثبيت بعض البرمجيات او الاضافات التي تزعجك، ولذلك نقول كن حذر قبل ان تخطي اي خطوة علي شبكة الإنترنت وهذه النصيحة تطبقها علي استخدامك لشبكة الإنترنت بشكل عام.


والآن ما الحل وكيف نزيل ونمنع هذه الإعلانات من أن يتم إرسالها إلينا؟


تابع معي الحل علي متصفح جوجل كروم، نقوم بفحت المتصفح ومن ثم الدخول إلي خيارات المتصفح ومن ثم الدخول إلي ⇦ Settings.


طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها


وفي الإعدادات نقوم بالنزول إلي الأسفل إلي ان نصل لخيار (Site Settings) يعني اعدادات الموقع.


طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها



اقرأ ايضاًافضل 10 مواقع لتحميل العاب الكمبيوتر مجاناً وبروابط مباشرة


وهنا نتوجه إلي خيار ( Notifications) وهو الخاص بالسماح ومنع ظهور اي اخطارات من المواقع.


طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها


وهنا سنجد كل المواقع التي سمحت لها بارسال اشعارات اليك وهي السبب في ظهور الإعلانات في متصفح الانترنت الخاص بك، وايضاً ستجد المواقع التي تم حظرها من عرض الإشعارات في متصفحك وهي تكون في الأعلي.


طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها


الخيارات التي يشار إليها بالسهم في الصورة السابقة هي المواقع التي ترسل لك الإعلانات فقم بإزالتها فوراً.


طريقة إزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها


فقط قم بالضغط علي الخيار ( ) واختر (Remove) وهكذا تكون قمت بإزالة المواقع التي ترسل لك الاعلانات والاخطارات.


اقراً ايضاًافضل الخدمات لحماية DNS وتسريع الإنترنت ورفع كفائته والحصول علي سرعة إنترنت رهيبة


والآن انتهاينا من الشرح بالصور لمن يريد، والآن يمكنك مشاهدة الشرح في هذا الفيديو التفصيلي والأكثر توضيحا عن المشكله وحلها ومزيد من التفاصيل والمعلومات التي حتماً ستفيدك •شاهد الآن





0تعليقات