شاشة الإنتظار

لغة القالب

الصفحات

القائمة

آخر المواضيع

ما هو عنوان IP ؟ وكيف تحمي IP الخاص بك - التعريف والشرح | What is an IP Address

تعريف عنوان IP: عنوان IP هو عنوان فريد يعرّف جهازًا على الإنترنت أو شبكة محلية. يرمز IP إلى "بروتوكول الإنترنت" ، وهو مجموعة القواعد التي تحكم تنسيق البيانات المرسلة عبر الإنترنت أو الشبكة المحلية. ما هو IP الهاتف . أنواع IP . ما فائدة IP الجهاز . معرفة IP عن طريق رقم الهاتف . ما هو IP الفيس بوك . عنوان IP جوجل . تحديد موقع IP address . ما هو IP Address وماهو URL . من يمكنه استخدام عنوان الـ IP الخاص بي؟ . ماذا يكشف عنوان الـ IP عني وعن مكاني؟.


تعريف وشرح عنوان أي بي IP Address بإختصار
ما هو IP Address


ما هو عنوان أي بي IP Address بإختصار؟



تعريف عنوان IP: عنوان IP هو عنوان فريد يعرّف جهازًا على الإنترنت أو شبكة محلية. يرمز IP إلى "بروتوكول الإنترنت" ، وهو مجموعة القواعد التي تحكم تنسيق البيانات المرسلة عبر الإنترنت أو الشبكة المحلية.

بإختصار ، عناوين IP هي المعرف الذي يسمح بإرسال المعلومات بين الأجهزة الموجودة على الشبكة ، فهي تحتوي على معلومات الموقع وتجعل الأجهزة قابلة للوصول من أجل الاتصال. يحتاج الإنترنت إلى طريقة للتمييز بين أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التوجيه والمواقع الإلكترونية المختلفة ، توفر عناوين IP طريقة للقيام بذلك وتشكل جزءًا أساسيًا من كيفية عمل الإنترنت.


اقرأ ايضاً:



ما هو عنوان IP وكيف يبدوا ؟


عنوان IP هو سلسلة من الأرقام مفصولة بنقاط ، يتم التعبير عن عناوين IP كمجموعة من أربعة أرقام - مثال على العنوان قد يكون "192.158.1.38" ويمكن أن يتراوح كل رقم في المجموعة من 0 إلى 255. لذلك ، ينتقل نطاق عنونة IP الكامل من 0.0.0.0 إلى 255.255.255.255.

عناوين IP ليست عشوائية. يتم إنتاجها وتخصيصها رياضيًا بواسطة هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة (IANA) ، وهي قسم من شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN). ICANN هي منظمة غير ربحية تأسست في الولايات المتحدة عام 1998 للمساعدة في الحفاظ على أمن الإنترنت والسماح للجميع باستخدامه. في كل مرة يقوم أي شخص بتسجيل مجال على الإنترنت ، فإنه يمر عبر مسجل اسم المجال ، والذي يدفع رسومًا رمزية لـ ICANN لتسجيل النطاق.


كيف تعمل عناوين IP


إذا كنت تريد أن تفهم سبب عدم اتصال جهاز معين بالطريقة التي تتوقعها أو ترغب في استكشاف سبب عدم عمل شبكتك ، فهذا يساعد على فهم كيفية عمل عناوين IP.

يعمل بروتوكول الإنترنت بنفس الطريقة التي يعمل بها أي لغة أخرى ، من خلال التواصل باستخدام إرشادات محددة لتمرير المعلومات. تقوم جميع الأجهزة بالعثور على المعلومات وإرسالها وتبادلها مع الأجهزة الأخرى المتصلة باستخدام هذا البروتوكول. من خلال التحدث بنفس اللغة ، يمكن لأي جهاز كمبيوتر في أي مكان التحدث مع بعضهم البعض.


عادةً ما يحدث استخدام عناوين IP خلف الكواليس. تعمل العملية على النحو التالي:


1. يتصل جهازك بالإنترنت بشكل غير مباشر عن طريق الاتصال في البداية بشبكة متصلة بالإنترنت ، والتي تمنح جهازك بعد ذلك إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

2. عندما تكون في المنزل ، فمن المحتمل أن تكون هذه الشبكة هي مزود خدمة الإنترنت (ISP). في العمل ، ستكون شبكة شركتك.

3. يتم تعيين عنوان IP الخاص بك لجهازك عن طريق مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

4. يمر نشاطك على الإنترنت عبر مزود خدمة الإنترنت ، ويقومون بتوجيهه إليك باستخدام عنوان IP الخاص بك. نظرًا لأنهم يمنحونك إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، فمن دورهم تعيين عنوان IP لجهازك.

5. ومع ذلك ، يمكن أن يتغير عنوان IP الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تشغيل المودم أو جهاز التوجيه أو إيقاف تشغيله إلى تغييره. أو يمكنك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، ويمكنهم تغييره نيابة عنك.

6. عندما تكون خارج المنزل - على سبيل المثال ، أثناء السفر - وتأخذ جهازك معك ، لا يأتي عنوان IP الخاص بمنزلك معك. هذا لأنك ستستخدم شبكة أخرى (Wi-Fi في فندق أو مطار أو مقهى ، وما إلى ذلك) للوصول إلى الإنترنت وستستخدم عنوان IP مختلفًا (ومؤقتًا) ، تم تعيينه لك من قِبل ISP لـ الفندق أو المطار أو المقهى.


كما توحي العملية ، أن هناك أنواع مختلفة من عناوين IP ، والتي نستكشفها أدناه.




شاهد هذا الفيديو للتعرف على عنوان IP ، ولماذا يعتبر عنوان IP مهمًا وكيفية حمايته من المتسللين:




ما هي أنواع عناوين IP



هناك فئات مختلفة من عناوين IP ، وداخل كل فئة أنواع مختلفة.


  • عنوان IP للمستهلك

سيكون لكل فرد أو شركة لديها خطة خدمة إنترنت نوعان من عناوين IP: عناوين IP الخاصة بهم وعنوان IP العام الخاص بهم. يتعلق المصطلحان "عام" و "خاص" بموقع الشبكة - أي ، يتم استخدام عنوان IP خاص داخل الشبكة ، بينما يتم استخدام العنوان العام خارج الشبكة.


  • عناوين IP الخاصة

كل جهاز يتصل بشبكة الإنترنت الخاصة بك له عنوان IP خاص. يتضمن ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأيضًا أي أجهزة تدعم تقنية Bluetooth مثل مكبرات الصوت أو الطابعات أو أجهزة التلفزيون الذكية. مع تزايد إنترنت الأشياء ، من المحتمل أن يتزايد عدد عناوين IP الخاصة التي لديك في المنزل. يحتاج جهاز التوجيه الخاص بك إلى طريقة لتحديد هذه العناصر بشكل منفصل ، وتحتاج العديد من العناصر إلى طريقة للتعرف على بعضها البعض. لذلك ، يقوم جهاز التوجيه الخاص بك بإنشاء عناوين IP خاصة تكون معرّفات فريدة لكل جهاز يميزها على الشبكة.


  • عناوين IP للعامة

عنوان IP العام هو العنوان الأساسي المرتبط بشبكتك بالكامل. بينما يكون لكل جهاز متصل عنوان IP خاص به ، يتم تضمينه أيضًا في عنوان IP الرئيسي لشبكتك. كما هو موضح أعلاه ، يتم توفير عنوان IP العام الخاص بك إلى جهاز التوجيه الخاص بك بواسطة مزود خدمة الإنترنت. عادةً ما يكون لدى مزودي خدمة الإنترنت مجموعة كبيرة من عناوين IP التي يقومون بتوزيعها على عملائهم. عنوان IP العام الخاص بك هو العنوان الذي ستستخدمه جميع الأجهزة خارج شبكة الإنترنت الخاصة بك للتعرف على شبكتك.


عناوين IP العامة : تأتي عناوين IP العامة في شكلين - ديناميكي وثابت.


  • عناوين IP الديناميكية

تتغير عناوين IP الديناميكية تلقائيًا وبشكل منتظم. يشتري مزودو خدمة الإنترنت مجموعة كبيرة من عناوين IP ويقومون بتعيينها تلقائيًا لعملائهم. بشكل دوري ، يعيدون تعيينهم ويعيدون عناوين IP القديمة إلى المجموعة لاستخدامها للعملاء الآخرين. الأساس المنطقي لهذا النهج هو تحقيق وفورات في التكاليف لمزود خدمة الإنترنت. تعني أتمتة النقل المنتظم لعناوين IP أنه لا يتعين عليهم تنفيذ إجراءات محددة لإعادة إنشاء عنوان IP للعميل إذا انتقلوا إلى المنزل ، على سبيل المثال. هناك فوائد أمنية أيضًا ، لأن عنوان IP المتغير يجعل من الصعب على المجرمين اختراق واجهة الشبكة الخاصة بك.


  • عناوين IP الثابتة

على عكس عناوين IP الديناميكية ، تظل العناوين الثابتة متسقة. بمجرد أن تقوم الشبكة بتعيين عنوان IP ، فإنه يظل كما هو. لا يحتاج معظم الأفراد والشركات إلى عنوان IP ثابت ، ولكن بالنسبة للشركات التي تخطط لاستضافة خادم خاص بها ، فمن الضروري أن يكون لديك واحد. وذلك لأن عنوان IP الثابت يضمن أن مواقع الويب وعناوين البريد الإلكتروني المرتبطة به سيكون لها عنوان IP ثابت - وهو أمر حيوي إذا كنت تريد أن تتمكن الأجهزة الأخرى من العثور عليها باستمرار على الويب.


هذا يؤدي إلى النقطة التالية - وهما نوعان من عناوين IP الخاصة بالموقع.


هناك نوعان من عناوين IP الخاصة بالموقع

بالنسبة لمالكي مواقع الويب الذين لا يستضيفون خادمهم الخاص ، ويعتمدون بدلاً من ذلك على حزمة استضافة الويب - وهو ما يحدث في معظم مواقع الويب - هناك نوعان من عناوين IP الخاصة بموقع الويب. هذه مشتركة ومخصصة.


  • عناوين IP المشتركة

عادةً ما تكون مواقع الويب التي تعتمد على خطط الاستضافة المشتركة من موفري استضافة الويب واحدة من العديد من مواقع الويب المستضافة على نفس الخادم. يميل هذا إلى أن يكون هو الحال بالنسبة للمواقع الفردية أو مواقع الشركات الصغيرة والمتوسطة ، حيث يمكن التحكم بأحجام حركة المرور ، والمواقع نفسها محدودة من حيث عدد الصفحات ، وما إلى ذلك. سيكون لمواقع الويب المستضافة بهذه الطريقة عناوين IP مشتركة.


  • عناوين IP مخصصة

تحتوي بعض خطط استضافة الويب على خيار شراء عنوان IP مخصص (أو عناوين). هذا يمكن أن يجعل الحصول على شهادة SSL أسهل ويسمح لك بتشغيل خادم بروتوكول نقل الملفات (FTP) الخاص بك. هذا يجعل من السهل مشاركة الملفات ونقلها مع عدة أشخاص داخل المؤسسة ويسمح بخيارات مشاركة FTP مجهولة. يسمح لك عنوان IP المخصص أيضًا بالوصول إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام عنوان IP وحده بدلاً من اسم المجال - مفيد إذا كنت ترغب في بنائه واختباره قبل تسجيل المجال الخاص بك.


اقرأ ايضا:



كيف تبحث عن عناوين IP


إن أبسط طريقة للتحقق من عنوان IP العام لجهاز التوجيه الخاص بك هي البحث عن "ما هو عنوان IP الخاص بي؟" على جوجل. ستظهر لك Google الإجابة في أعلى الصفحة.

ستعرض لك مواقع الويب الأخرى نفس المعلومات: يمكنهم رؤية عنوان IP العام الخاص بك لأنه من خلال زيارة الموقع ، قدّم جهاز التوجيه الخاص بك طلبًا وبالتالي كشف المعلومات. يذهب موقع IPLocation إلى أبعد من ذلك من خلال إظهار اسم مزود خدمة الإنترنت ومدينتك.

بشكل عام ، ستتلقى فقط تقديرًا تقريبيًا للموقع باستخدام هذه التقنية - حيث يوجد الموفر ، ولكن ليس موقع الجهاز الفعلي. إذا كنت تفعل ذلك ، فتذكر تسجيل الخروج من VPN أيضًا. يتطلب الحصول على عنوان الموقع الفعلي الفعلي لعنوان IP العام عادةً تقديم أمر بحث إلى مزود خدمة الإنترنت.


يختلف العثور على عنوان IP الخاص بك حسب النظام الأساسي:


في Windows:

استخدم موجه الأوامر: ابحث عن "cmd" (بدون علامات الاقتباس) باستخدام بحث Windows في المربع المنبثق الناتج ، اكتب "ipconfig" (بدون علامات اقتباس) للعثور على المعلومات.


على جهاز Mac:

انتقل إلى تفضيلات النظام ، حدد الشبكة - ويجب أن تكون المعلومات مرئية.


على هاتف iPhone:

انتقل إلى الإعدادات ، حدد Wi-Fi وانقر فوق " 🛈 "  بجوار الشبكة التي تعمل عليها أو اضغط علي نقطة اتصال الشبكة نفسها - يجب أن يكون عنوان IP مرئيًا ضمن علامة التبويب DHCP.


إذا كنت بحاجة إلى التحقق من عناوين IP للأجهزة الأخرى على شبكتك ، فانتقل إلى جهاز التوجيه "الراوتر" ، تعتمد طريقة وصولك إلى جهاز التوجيه على نوع الراوتر ونظام التشغيل الذي يستخدمه. بشكل عام ، يجب أن تكون قادرًا على كتابة عنوان IP الخاص ببوابة جهاز التوجيه في متصفح ويب على نفس الشبكة للوصول إليه. من هناك ، ستحتاج إلى الانتقال إلى شيء مثل "الأجهزة المتصلة" في الراوتر ، والتي يجب أن تعرض قائمة بجميع الأجهزة المتصلة حاليًا أو مؤخرًا بالشبكة - بما في ذلك عناوين IP الخاصة بها.


يهمك أيضا:



تهديدات أمان عنوان IP


يمكن لمجرمي الإنترنت استخدام تقنيات مختلفة للحصول على عنوان IP الخاص بك. أكثرها شيوعًا هما الهندسة الاجتماعية والمطاردة عبر الإنترنت.

يمكن للمهاجمين استخدام الهندسة الاجتماعية لخداعك للكشف عن عنوان IP الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنهم العثور عليك من خلال Skype أو تطبيق مراسلة فورية مشابه يستخدم عناوين IP للتواصل. إذا كنت تدردش مع غرباء باستخدام هذه التطبيقات ، فمن المهم ملاحظة أنه يمكنهم رؤية عنوان IP الخاص بك. يمكن للمهاجمين استخدام أداة Skype Resolver ، حيث يمكنهم العثور على عنوان IP الخاص بك من اسم المستخدم الخاص بك.


الملاحقة عبر الإنترنت

يمكن للمجرمين تعقب عنوان IP الخاص بك بمجرد ملاحقة نشاطك عبر الإنترنت. يمكن لأي عدد من الأنشطة عبر الإنترنت الكشف عن عنوان IP الخاص بك ، من لعب ألعاب الفيديو إلى التعليق على مواقع الويب والمنتديات.

بمجرد حصولهم على عنوان IP الخاص بك ، يمكن للمهاجمين الانتقال إلى موقع ويب لتتبع عنوان IP ، مثل whatismyipaddress.com ، وكتابته ، ثم الحصول على فكرة عن موقعك. يمكنهم بعد ذلك الإسناد الترافقي إلى بيانات أخرى مفتوحة المصدر إذا كانوا يريدون التحقق مما إذا كان عنوان IP مرتبطًا بك على وجه التحديد. يمكنهم بعد ذلك استخدام LinkedIn أو Facebook أو الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تعرض المكان الذي تعيش فيه ، ثم معرفة ما إذا كان ذلك يتطابق مع المنطقة المحددة.

إذا استخدم مطارد Facebook هجوم تصيد احتيالي ضد الأشخاص الذين يحملون اسمك لتثبيت برامج ضارة للتجسس ، فمن المحتمل أن يؤكد عنوان IP المرتبط بنظامك هويتك للمطارد.

إذا كان مجرمو الإنترنت يعرفون عنوان IP الخاص بك ، فيمكنهم شن هجمات ضدك أو حتى انتحال شخصيتك. من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر وكيفية التخفيف منها. تشمل المخاطر ما يلي:


  • تنزيل محتوى غير قانوني باستخدام عنوان IP الخاص بك

من المعروف أن المتسللين يستخدمون عناوين IP المخترقة لتنزيل محتوى غير قانوني وأي شيء آخر لا يريدون تتبعه لهم. على سبيل المثال ، باستخدام هوية عنوان IP الخاص بك ، يمكن للمجرمين تنزيل الأفلام والموسيقى والفيديو المقرصنة - والتي من شأنها أن تنتهك شروط استخدام مزود خدمة الإنترنت - والأكثر جدية ، المحتوى المرتبط بالإرهاب أو المواد الإباحية للأطفال. قد يعني هذا أنك بدون أي خطأ من جانبك - قد تجذب انتباه سلطات إنفاذ القانون.


  • تعقب موقعك

إذا كانوا يعرفون عنوان IP الخاص بك ، فيمكن للمتسللين استخدام تقنية تحديد الموقع الجغرافي لتحديد منطقتك ومدينتك وولايتك ، إنهم يحتاجون فقط إلى القيام بالمزيد من البحث على وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد منزلك وربما سطو عليه عندما يعلمون أنك بعيد.


  • مهاجمة شبكتك مباشرة

يمكن للمجرمين استهداف شبكتك مباشرة وشن مجموعة متنوعة من الاعتداءات عليك ، أحد أكثر الهجمات شيوعًا هو هجوم DDoS (رفض الخدمة الموزع). يحدث هذا النوع من الهجمات الإلكترونية عندما يستخدم المتسللون أجهزة مصابة سابقًا لإنشاء عدد كبير من الطلبات لإغراق النظام أو الخادم المستهدف. يؤدي هذا إلى إنشاء الكثير من حركة المرور بحيث يتعذر على الخادم التعامل معها ، مما يؤدي إلى تعطيل الخدمات. بشكل أساسي ، يقوم بإيقاف تشغيل الإنترنت الخاص بك. بينما يتم إطلاق هذا الهجوم عادةً ضد الشركات وخدمات ألعاب الفيديو ، إلا أنه يمكن أن يحدث ضد فرد ، على الرغم من أن هذا أقل شيوعًا. اللاعبون عبر الإنترنت معرضون بشكل خاص لخطر كبير ، لأن شاشتهم مرئية أثناء البث (حيث يمكن اكتشاف عنوان IP).


  • أختراق جهازك الكمبيوتر أو الهاتف

يستخدم الإنترنت المنافذ بالإضافة إلى عنوان IP الخاص بك للاتصال ، هناك الآلاف من المنافذ لكل عنوان IP ، ويمكن للمتسلل الذي يعرف عنوان IP الخاص بك تجربة هذه المنافذ لمحاولة فرض اتصال. على سبيل المثال ، يمكنهم الاستيلاء على هاتفك وسرقة معلوماتك. إذا تمكن المجرم من الوصول إلى جهازك ، فيمكنه تثبيت برامج ضارة عليه.



يهمك أيضا:



كيفية حماية وإخفاء عنوان IP الخاص بك


إخفاء عنوان IP الخاص بك هو وسيلة لحماية معلوماتك الشخصية وهويتك على الإنترنت.

الطريقتان الأساسيتان لإخفاء عنوان IP الخاص بك هما:

  1. باستخدام خادم وكيل
  2. استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN)


الخادم الوكيل هو خادم وسيط يتم من خلاله توجيه حركة المرور الخاصة بك:

ترى خوادم الإنترنت التي تزورها فقط عنوان IP للخادم الوكيل وليس عنوان IP الخاص بك.

عندما تقوم هذه الخوادم بإرسال المعلومات إليك ، فإنها تنتقل إلى الخادم الوكيل ، الذي يقوم بعد ذلك بتوجيهها إليك.



عيب خوادم البروكسي هو أن بعض الخدمات يمكن أن تتجسس عليك - لذلك عليك أن تثق بها وتختار شبكات VPN موثوقة ، اعتمادًا على النوع الذي تستخدمه ، يمكنهم أيضًا إدراج الإعلانات في متصفحك.


تقدم VPN حلاً أفضل:


  • عند توصيل جهاز الكمبيوتر - أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي - بشبكة VPN ، يعمل الجهاز كما لو كان على نفس الشبكة المحلية مثل VPN.

  • يتم إرسال كل حركة مرور الشبكة الخاصة بك عبر اتصال آمن بشبكة VPN.

  • نظرًا لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتصرف كما لو كان على الشبكة ، يمكنك الوصول بأمان إلى موارد الشبكة المحلية حتى عندما تكون في بلد آخر.

  • يمكنك أيضًا استخدام الإنترنت كما لو كنت موجودًا في موقع VPN ، والذي له فوائد إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة أو تريد الوصول إلى مواقع الويب المحظورة جغرافيًا.


الخصوصية: احمِ نفسك من تجسس الشركات والحكومات على خصوصياتك


Kaspersky Secure Connection هي شبكة VPN تحميك على شبكات Wi-Fi العامة ، وتحافظ على خصوصية اتصالاتك ، وتضمن عدم تعرضك للتصيد الاحتيالي والبرامج الضارة والفيروسات والتهديدات الإلكترونية الأخرى.



متي يجب عليك إستخدام VPN


يؤدي استخدام VPN إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك وإعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر خادم منفصل ، مما يجعله أكثر أمانًا لك على الإنترنت. تشمل المواقف التي قد تستخدم فيها VPN ما يلي:


  • عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة

عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، حتى إذا كانت محمية بكلمة مرور ، يُنصح باستخدام VPN. إذا كان أحد المتسللين على نفس شبكة Wi-Fi ، فمن السهل عليهم التطفل على بياناتك. لا يوفر الأمان الأساسي الذي تستخدمه شبكة Wi-Fi العامة العادية حماية قوية من المستخدمين الآخرين على نفس الشبكة.

سيضيف استخدام VPN طبقة إضافية من الأمان لبياناتك ، مما يضمن لك تجاوز مزود خدمة الإنترنت الخاص بشبكة Wi-Fi العامة وتشفير جميع اتصالاتك.


  • عندما تسافر

إذا كنت مسافرًا إلى بلد أجنبي - على سبيل المثال ، الصين ، حيث تم حظر مواقع مثل Facebook - يمكن أن تساعدك VPN في الوصول إلى الخدمات التي قد لا تكون متاحة في هذا البلد.

غالبًا ما تسمح لك الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) باستخدام خدمات البث التي دفعت مقابلها ويمكنك الوصول إليها في بلدك الأم ، لكنها غير متوفرة في بلد آخر بسبب مشكلات الحقوق الدولية. يمكن أن يمكّنك استخدام VPN من استخدام الخدمة كما لو كنت في المنزل. قد يتمكن المسافرون أيضًا من العثور على تذاكر طيران أرخص عند استخدام VPN ، حيث يمكن أن تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى.


  • عندما تكون تعمل عن بعد

هذا مهم بشكل خاص في عالم ما بعد COVID ، حيث يعمل الكثير من الناس عن بعد. غالبًا ما يطلب أصحاب العمل استخدام VPN للوصول إلى خدمات الشركة عن بُعد لأسباب أمنية. يمكن لشبكة VPN التي تتصل بخادم مكتبك أن تمنحك الوصول إلى شبكات الشركة الداخلية ومواردها عندما لا تكون في المكتب. يمكن أن تفعل الشيء نفسه لشبكتك المنزلية أثناء تواجدك بالخارج.


  • عندما تريد بعض الخصوصية فقط

حتى في راحة منزلك ، فإن استخدام الإنترنت للأغراض اليومية ، قد يكون استخدام VPN فكرة جيدة. عندما تدخل إلى موقع ويب ، يقوم الخادم الذي تتصل به بتسجيل عنوان IP الخاص بك وإرفاقه بجميع البيانات الأخرى التي يمكن للموقع التعرف عليها عنك: عاداتك في التصفح ، وما تنقر عليه ، والمدة التي تقضيها في البحث في صفحة معينة. يمكنهم بيع هذه البيانات لشركات الإعلان التي تستخدمها لتخصيص الإعلانات لك مباشرة. لهذا السبب تبدو الإعلانات على الإنترنت أحيانًا ذات طابع شخصي غريب: لأنها كذلك. يمكن أيضًا استخدام عنوان IP الخاص بك لتتبع موقعك ، حتى عند إيقاف تشغيل خدمات الموقع. يمنعك استخدام VPN من ترك آثار أقدام على الويب.

لا تنس أجهزتك المحمولة أيضًا. لديهم عناوين IP أيضًا ، وربما تستخدمها في مجموعة متنوعة من المواقع أكثر من جهاز الكمبيوتر المنزلي ، بما في ذلك نقاط اتصال Wi-Fi العامة. يُنصح باستخدام VPN على هاتفك المحمول عند الاتصال بشبكة قد لا تثق بها تمامًا.


طرق أخرى لحماية خصوصيتك


قم بتغيير إعدادات الخصوصية في تطبيقات المراسلة الفورية

تعد التطبيقات المثبتة على جهازك مصدرًا رئيسيًا لاختراق عنوان IP. يمكن لمجرمي الإنترنت استخدام تطبيقات المراسلة الفورية والمكالمات الأخرى كأداة. يسمح استخدام تطبيقات المراسلة الفورية بالاتصالات المباشرة من جهات الاتصال فقط ولا يقبل المكالمات أو الرسائل من أشخاص لا تعرفهم. يؤدي تغيير إعدادات الخصوصية إلى صعوبة العثور على عنوان IP الخاص بك لأن الأشخاص الذين لا يعرفونك لا يمكنهم الاتصال بك.


  • قم بإنشاء كلمات مرور فريدة

كلمة مرور جهازك هي العائق الوحيد الذي يمكنه تقييد وصول الأشخاص إلى جهازك. يفضل بعض الأشخاص التمسك بكلمات المرور الافتراضية لأجهزتهم ، مما يجعلهم عرضة للهجوم. مثل جميع حساباتك ، يحتاج جهازك إلى كلمة مرور فريدة وقوية يصعب فك تشفيرها. تحتوي كلمة المرور القوية على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف. سيساعد ذلك في حماية جهازك من اختراق عنوان IP.


  • ابق متيقظًا لرسائل البريد الإلكتروني المخادعة والمحتوى الضار

يتم تثبيت نسبة عالية من البرامج الضارة وبرامج تتبع الأجهزة عبر رسائل البريد الإلكتروني المخادعة. عندما تتصل بأي موقع ، فإن هذا يوفر للموقع إمكانية الوصول إلى عنوان IP الخاص بك وموقع الجهاز ، مما يجعله عرضة للقرصنة. كن يقظًا عند فتح رسائل بريد إلكتروني من مرسلين غير معروفين وتجنب النقر فوق الروابط التي قد ترسلك إلى مواقع غير مصرح بها. انتبه جيدًا لمحتوى رسائل البريد الإلكتروني ، حتى لو بدا أنها تأتي من مواقع معروفة وأنشطة تجارية مشروعة.


  • استخدم حلًا جيدًا لمكافحة الفيروسات وابقه محدثًا

قم بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات شامل وتحديثه باستمرار. على سبيل المثال ، تحميك حماية Kaspersky's Anti-Virus من الفيروسات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأجهزة Android ، وتأمين وتخزين كلمات المرور والمستندات الخاصة ، وتشفير البيانات التي ترسلها وتستقبلها عبر الإنترنت باستخدام VPN.

تعد حماية عنوان IP الخاص بك جانبًا مهمًا لحماية هويتك على الإنترنت. يعد تأمينها من خلال هذه الخطوات طريقة للبقاء آمنًا ضد مجموعة واسعة من هجمات مجرمي الإنترنت.





المصدر: 




تم البحث أيضاً عن:

ما المقصود ب IP address؟
كيف يحصل الجهاز على عنوان IP؟
هل يمكن تغيير IP الهاتف؟
هل عنوان IP هو نفسه عنوان URL أو عنوان الويب؟
كم عدد اقسام IP؟
ما الفرق بين IP و ID؟
ما معنى فشل في الحصول على عنوان IP؟
هل يمكن معرفة IP حساب فيسبوك معطل؟
هل يتغير الاي بي بعد الفورمات؟
كيف اعرف اي بي الراوتر من الموبايل؟
لماذا تعطى الاجهزة على الشبكة عنوان IP فريدة؟
ما هو بروتوكول الاتصال عبر الانترنت؟


مواضيع ذات صلة

0comments

اخترنا لك

يهمك أيضاً