تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

بهذه الثغرة يخترقون الوايفاي الخاص بك وتجعل اتفه هاتف يتصل ويخترق شبكتك بكل سهولة

 إذا كنت تعاني من إستهلاك مُبالغ فيه في باقة الإنترنت لديك أو إشتراكك الشهري عبر مزود الخدمة وشركات الإنترنت، تُعاني من إستهلاك في النت لديك وايضاً ضعف أثناء إتصالك بالإنترنت أو تصفح الإنترنت أو تحميل بعض الملفات التي تريدها، الكثير والكثير من هذه الأمور التي تدل علي أن هناك شئ ما يحدث في شبكتك بدون علمك وهو أن الإنترنت لديك يتم سرقته من شبكتك الخاصة وهكذا نستطيع أن نقول أن الوايفاي لديك تم إختراقة من أحد المتطفلين من خلال الهاتف أو جهاز كمبيوتر، ولاكن كيف تكتشف هذه الأمور والتلاعبات والإنتهاكات وسرقة الوايفاي منك ؟ وايضاً كيف تقوم بمنع وغلق هذه الثغرات التي يتم من خلالها الوصول إلي الإنترنت الخاص بك والتسلل إلي الراوتر والإتصال بشبكتك بدون علمك ؟ كل هذا نتعرف عليه في هذا الموضوع الحصري إن شاء الله.

حماية شبكتك WiFi من الاختراق والسرقة ومنع الأجهزة من الأتصال بها وغلق هذه الثغرة

كيف تحمي الشبكة اللاسلكية WIFI من الاختراق والسرقة

في هذا الموضوع سوف نتعرف علي الطريقة التي يمكن لأي مستخدم الإتصال بشبكة الوايفاي الخاصة بك واختراقها والاتصال بالراوتر مباشرة، إذا كنت تعاني من المتسللين الذين يتصلون بشبكتك دوماً مع أنك تتخذ كل الإجراءات اللازمة من أمن المعلومات من تغيير أسم الشبكة كل فترة وفترة وايضاً تغيير كلمة سر الشبكة أو باسورد الشبكة الخاص بك، ومع ذلك هناك أجهزة تتصل بشبكتك رغم كل هذه الخطوات التي تتخذها من خطوات الحماية ضد الاختراق، هنا في هذه الحلقة سوف نتعرف علي خيار مهم جداً لابد من إيقافه مباشرة في الراوتر الخاص بك حتي تمنع المستخدمين من الإتصال بشبكتك وحظرهم تماماً وتقوم بإغلاق هذه الثغرة المفتوحة.


كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي والمرتبطة بالراوتر الخاص بك


أولاً يجب عليك فحص الراوتر الخاص بك لتفقّد ومعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر، ولكي تقوم بهذه الخطوة فكل ما عليك هو التوجه لدخول صفحة الراوتر الخاص بك من خلال كتابة هذا الآيبي الخاص بالراوتر وهذا أي بي عام لجميع الرواتر حول العالم، IP : 192.168.1.1، وهنا بعد الدخول سيطلب منك تسجيل الدخول إلي الراوتر وهو من خلال إدخال يوزر نيم وباسورد، وهما دائما ما يكونوا هكذا، الباسورد : admin ، وكلمة السر : admin.

بعد الدخول إلي الراوتر توجه إلي خيار Network ومن ثم اختر Associated Devices وهي الأجهزة المرتبطه بالراوتر والتي تتصل به مباشرة، وهنا ستجد في الصفحة جميع الأجهزة المرتبطة بالراوتر الخاص بك وبشبكتك وايفاي.

حماية شبكتك WiFi من الاختراق والسرقة ومنع الأجهزة من الأتصال بها وغلق هذه الثغرة

وهنا وبعد أن عرفت الأجهزة المتصلة بشبكتك والمرتبطة بالراوتر فهنا يتوجب عليك مباشرة تحديد هذه الأجهزة ومعرفة الأجهزة التي تخُصك والتي لا تمد لك بِصِلة، فكل ما عليك هنا أن تقوم بفلترة هذه الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك وهذا من خلال الأيبي الخاص بالجهاز المتصل بشبكتك وأيضا من خلال الماك أدرس، وبهذا تكون عرفت عدد الأجهزة المتصلة بها كما أنه يُمكنك حظر وحجب هذه الأجهزة من الإتصال بشبكتك أو الإتصال بالراوتر نهائياً.

كيفية إيقاف خيار WPS MODE في الراوتر وحماية الراوتر من الاختراق


بعد الدخول إلي الراوتر توجه إلي أبشن أو خيار Network ثم اختر WLAN ثم اختر WPS ، وهنا ستجد خيار WPS MODE في وضع التفعيل فقم بإيقافه مباشرة من خلال اختيار Disabled كما هو موضح في الصورة التالية.

حماية شبكتك WiFi من الاختراق والسرقة ومنع الأجهزة من الأتصال بها وغلق هذه الثغرة

وهكذا تكون قد تغلبت علي حل المشكلة وقمت بمنع أي جهاز هاتف أو حاسوب من الإتصال بشبكتك الوايفاي أو الإتصال بالراوتر نهائياً، لأن ثغرة WSP تجعل أي جهاز يتصل بالراوتر وبشبكة الوايفاي بكل سهولة وهذا أمر ليس بالجديد.

كما أنه يمكنك بعد ذلك تغيير أسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها لإتمام خطواتك ومنع سرقة النت من شبكتك وايفاي تماماً، وهذا ما تحدثنا عنه من قبل في مقال خاص هنا في الموقع عن طريقة تغيير اسم شبكة الوايفاي وتغيير كلمة سر الشبكة بكل سهولة.


شاهد بالفيديو حماية شبكتك WiFi من الاختراق والسرقة ومنع الأجهزة من الأتصال بها وغلق هذه الثغرة




0تعليقات