تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

احذف حجم ضخم جداً من الملفات الضارة والفيروسات من الكمبيوتر بتاعك بهذه الخطوة

مع الإستخدام المستمر للكمبيوتر الشخصي أو كمبيوتر العمل في شركتك أو مؤسستك التي تعمل بها ، دائماً ما يقوم نظام الكمبيوتر بتخزين كم هائل من الداتا التي هي عبارة عن ملفات مؤقته وملفات ضارة وفيروسات وما إلي ذلك من الملفات ، وهذه تكون ناتجه عن تصفح الإنترنت وتحميل الملفات وإستخدام البرامج وخصوصاً البرامج التي تُخلف وراءها حجم كبير من الملفات المؤقته مثل برامج المونتاج وغيرها ، ولكن المهم أن تحرص دائما علي تنظيف وحذف هذه الملفات الضارة والتي تكون هي السبب الرئيسي في مشكلة إمتلاء بارتشن الـ C في القرص الصلب. فكيف نقوم بتنظيف هذه الملفات الخطيرة والضارة من الويندوز؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع إن شاء الله.


كيفية حذف وتنظيف الملفات المؤقتة والضارة في الويندوز 7 8 10 11



كيفية حذف وتنظيف الملفات المؤقتة والضارة في الويندوز 7 8 10 11


لتنظيف الويندوز من الملفات الضارة والمؤقتة والملفات الزائدة فعليك بإتباع بعض الخطوات السهلة والتي لا تحتاج فيها إلي برامج ، أولاً ولكي تحذف الحجم والكتلة الضخمة من الملفات المؤقتة والتي تنتج أيضاً من مخلفات تحديث الويندوز ، توجه إلي إعدادات الويندوز " Settings "، ومن ثم إلي النظام " System " ، ومن القائمة الجانبية اختر التخزين " Storage " ، وهنا إنتظر حتي ينتهي من تحميل الملفات وبعدها قم باختيار الملفات المؤقتة " Temporary Files ".


كيفية حذف وتنظيف الملفات المؤقتة والضارة في الويندوز 7 8 10 11
Clean Temporary Files on PC


وهنا تنتظر أيضا حتي ينتهي النظام من جمع الملفات المؤقتة بشتي أنواعها ومصادرها من أماكن متفرقة في الويندوز.


وبعدها تقوم بتحديد كل الخيارات التي تظهر لك ، ولكن إنتبه! لعلك تحديد مجلد التحميلات والذي هو باسم "Downloads " لأن هذا الملف هو مكان التحميلات الإفتراضي للملفات من الإنترنت في الويندوز إذا لم تقم بتغييره ، فإنتبه للخيارات التي تقوم بتحديدها لعلك تحدد خيار به ملفات مهمة لك.


وبعد اختيار وتحديد الخيارات الغير هامة قم بالضغط علي أوبشن Remove Files ، وانتظر لحظات حتي ينتهي من هذه المهمة.

كيفية حذف وتنظيف الملفات المؤقتة والضارة في الويندوز 7 8 10 11
Clean Temporary Files on PC


هذا الحجم الذي يظهر في الصورة السابقة والذي هو حجم الملفات المؤقته ، هو غير ثابت ، بمعني انه قد يصل لـ 10 جيجا بايت في بعض الأحيان و20 وأكثر وأقل ، وهذا علي حسب الملفات المؤقته المخزنة في حاسوبك وإذا كنت تستخدم برامج تنظيف ام لا تستخدم.


اقترح لك



ما هو أفضل  برنامج تنظيف الملفات المؤقتة للويندوز



أيضاً عليك بتنفيذ عدة خطوات أخري لتنظف الويندوز لديك من كل الملفات المؤقتة والزائدة والتي تضر حاسوبك وتصيبه بالبطئ وضعف الأداء ، ويجب عليك أيضاً إستخدام برامج تنظيف وتسريع الويندوز مثل برنامج CCleaner ، فهو برنامج رائع جداً وفعال.


وهنا تابع وتعرف علي كل التفاصيل حول تنظيف حاسوبك من الملفات الضارة والملفات المؤقتة و تنظيف الويندوز من الفيروسات و تسريع الويندوز ، شاهد كل التفاصيل عبر الفيديو التالي :






شاهد باقي الفيديوهات التي تم ذكرها والنصح بها في الفيديو عبر الروابط التالية :











0تعليقات