تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

10 خطوات ونصائح فعالة لتسريع ويندوز 11-10-8.1-7 وأقسم لك سوف تحصل علي جهاز صاروخ صاعق وأتحداك

من أكثر الأمور أهمية في أجهزة الكمبيوتر هو كيفية تسريع الويندوز، وتسريع الويندوز يُعني تسريع الكمبيوتر بشكل كامل وهنا ستحصل علي جهاز حاسوب سريع جداً لإنجاز مهامك في أقل وقت وأقل جُهد، وبدون تشنج في النظام وتهنيج وحدوث هذه المشاكل التي تواجهنا في الحاسوب. وهنا دعونا نتعرف علي 10 خطوات ونصائح وحيل فعالة ورائعة لتسريع الويندوز بكل إصداراته، من ويندوز 7 ويندوز 8 ويندوز 10 ويندوز 11 الجديد.

أهم 10 نصائح وخطوات فعالة لتحسين أداء الكمبيوتر في الــ Windows
10 خطوات لتحسين أداء الكمبيوتر في الـ Windows


أهم 10 نصائح وخطوات فعالة لتحسين أداء الكمبيوتر في الــ Windows


إليكم 10 نصائح وخطوات فعالة جداً لتنظيف وتسريع ويندوز 7 الى اقصى سرعة ، لتنظيف وتسريع ويندوز 8 الى اقصى سرعة ، لتنظيف وتسريع ويندوز 10 الى اقصى سرعة ، لتنظيف وتسريع ويندوز 11 الى اقصى سرعة ، ويندوز 10 ، 11 ، 8.1 ، 7 وكل إصدارات مايكروسوفت ويندوز تسريعها وتحسينها لتحصل علي أفضل وأقوي أداء لجهازك الكمبيوتر بدون إستخدام أي برامج لتسريع الويندوز. تسريع ويندوز 10 وتحسين وقت الاقلاع. فقط كل ما عليك هو مشاهدة الفيديو وتطبيق الخطوات لتحصل علي جهاز كمبيوتر أسرع جهاز في العالم بسرعة البرق وقوة التنين. طريقة تسريع ويندوز 10 وتشغيله فى غضون ثواني.


أقترحنا لك
تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج ومسح الملفات الضارة والزائدة وجعل جهازك كالصاروخ


هناك الكثير من مستخدمي الحاسوب من يُعاني ويشكوا بطء الحاسوب الخاص به وأنه بطئ جداً ولا يستطيع إستخدامه بشكل جيد، كما أنه عندما يقوم بعملً ما علي الكمبيوتر فإنه يأخذ وقت طويل في عملية المعالجة "مُعالجة البيانات" وإن كان عملاً بسيطاً لا يحتاج إلي كمية كبيرة من قوة الجهاز، ومع ذلك يكون الجهاز بطيئ جداً في تنفيذ هذه الخطوات أوتنفيذ هذه المهام.

وهذا بكل بساطه لأن النظام المُثبت علي الحاسوب ليس بحالة جيدة، ويحتاج إلي بعض الخطوات المهمة لتنظيفه من ما فيه من ملفات مؤقته وقد تحتوي علي ملفات خبيثة وفيروسات ناتجه عن تصفح الإنترنت وتحميل وتثبيت البرامج والألعاب علي الويندوز.


وقبل أن نبدأ في تقديم وإستعراض هذه الخطوات وطرق باب النصائح لحضراتكم ، دعونا نتعرف أيضاً علي هذه النصائح والتلميحات التي تُقدمها لنا مايكروسوفت لتحسين أداء الكمبيوتر في الويندوز Windows.


إذا كان الكمبيوتر الشخصي لديك يعمل ببطء، فقد تُساعدك الاقتراحات التالية في تسريع الكمبيوتر. النصائح مذكورة بالترتيب، لذلك ابدأ بالنصيحة الأولى لتعرف إن حلت المشكلة، ثم تابع إلى النصيحة التالية إذا لم تحلها النصيحة التي قبلها.

  • تحديث الويندوز، تأكد من حصولك علي آخر التحديثات لنظام Windows وبرامج تشغيل الأجهزة "تعريفات الكمبيوتر".

إحدى أفضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة من الكمبيوتر هي التأكد من تثبيت الإصدار الأخير من Windows 10 و Windows 11، عند التحقق من وجود تحديثات، يبحث جهاز الكمبيوتر الشخصي لديك أيضًا عن أحدث برامج تشغيل الأجهزة، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين أداء الكمبيوتر الشخصي لديك.

  • إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الشخصي وفتح البرامج والتطبيقات التي تحتاج إليها فقط.

يؤدي فتح العديد من التطبيقات والبرامج ومستعرضات الويب وما إلى ذلك في الوقت نفسه إلى بطء في سرعة جهاز الكمبيوتر الشخصي لديك. يمكن أن يؤدي فتح الكثير من علامات تبويب المستعرض في وقت واحد إلى إبطائه قليلاً. إذا كان الأمر كذلك، فقم بإغلاق أي تطبيقات، وعلامات تبويب للمستعرض، وغير ذلك، والتي لا تحتاج إليها والتحقق مما إذا كان ذلك يساعد على تسريع الكمبيوتر الشخصي الخاص بك. إذا لم يبدو ذك مفيدًا، فأعد تشغيل الكمبيوتر ثم افتح التطبيقات والبرامج والمستعرض التي تحتاج إليها فقط.

  • استخدام ميزة Ready Boost للمساعدة في تحسين الأداء

يسمح لك ReadyBoost باستخدام محرك أقراص قابل للإزالة، مثل محرك أقراص USB محمول، لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر دون فتح جهاز الكمبيوتر وإضافة المزيد من حجم الذاكرة (RAM). لاستخدام ReadyBoost، ستحتاج إلى محرك أقراص USB محمول أو بطاقة ذاكرة تضم ما لا يقل عن 500 ميغابايت من المساحة الفارغة ومعدل مرتفع لنقل البيانات.

  • تأكد من أن النظام يدير حجم ملف ترحيل الصفحات

ملف ترحيل الصفحات هو منطقة على القرص الثابت يستخدمها Windows كما لو كانت ذاكرة. هناك إعداد في ويندوز 10 و Windows 11 يدير حجم ملف الصفحات تلقائيًا، والذي يمكن أن يساعد في تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • فحص إنخفاض مساحة القرص وتوفير المساحة الكافية في الهارد ديسك

يمكنك تحسين الأداء إذا قمت بتحرير بعض المساحة من القرص الصلب على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

  • ضبط مظهر الويندوز وأداؤه

يشمل ويندوز 10 و Windows 11 العديد من التأثيرات المرئية، مثل الرسوم المتحركة والظلال. تبدو هذه الطريقة رائعة، ولكنها قد تستخدم أيضًا موارد النظام الإضافية ويمكن أن تبطئ الكمبيوتر الخاص بك. ويصح هذا الأمر بشكل خاص إذا كان لديك كمبيوتر شخصي بمقدار ذاكرة أقل "ذاكرة الوصول العشوائي".

  • إيقاف مزامنة One Drive في الويندوز مؤقتاً

تسمح لك إعدادات الكمبيوتر الشخصي لديك باختيار مكان حفظ الملفات بشكل افتراضي. يمكنك حفظ الملفات على الكمبيوتر الخاص بك أو إلى OneDrive بشكل افتراضي ومزامنة الملفات بين الموقعين. يسمح لك هذا بالوصول إلى ملفاتك من أي جهاز يمكنه الاتصال بالإنترنت، ويساعد في التأكد من نسخ ملفاتك بشكل احتياطي في حالة تلف الكمبيوتر أو فقدانه. ومع ذلك، يجب أن تتم مزامنة الملفات بين جهاز الكمبيوتر و OneDrive، ويمكن أن تعمل المزامنة على تبطيء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إيقاف مزامنة OneDrive مؤقتًا وانظر إذا كان يساعد على تحسين أداء الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

  • تعطيل برامج وخدمات بدأ التشغيل الغير ضرورية في الويندوز

عند تشغيل الكمبيوتر الشخصي، تبدأ بعض البرامج في التشغيل في الخلفية تلقائيًا. يمكنك تعطيل هذه البرامج بحيث لا يتم تشغيلها عند بدء تشغيل الكمبيوتر.

تم تصميم العديد من البرامج ليبدأ تشغيلها تلقائيًا عند بدء تشغيل Windows. لا تدرك أنها قيد التشغيل، ولكنها ستفتح بسرعة عند انتقالك لاستخدامها. هذا مفيد بالنسبة إلى البرامج التي تستخدمها كثيرًا، ولكن ليس بالنسبة إلى البرامج التي لا تستخدمها كثيرًا، لأنها تؤدي إلى زيادة وقت التشغيل اللازم لبدء تشغيل Windows.

البحث عن البرامج التي يتم بدء تشغيلها تلقائيًا

في بعض الأحيان يمكنك تحديد البرامج التي تبدأ تلقائيًا باستعراض أيقونات البرامج في منطقة الإعلام إلى أقصى يسار شريط المهام. تحقق هنا أولاً لمعرفة ما إذا كانت هناك أي برامج لا تود تشغيلها تلقائيًا. لمحاولة معرفة اسم البرنامج، ضع مؤشر الماوس على الأيقونة. تأكد من تحديد إظهار الأيقونات المخفية ، حتى لا تفقد أي برامج.

حتى بعد فحص منطقة الإعلام، قد لا تظهر بعض البرامج التي يتم تشغيلها تلقائيًا عند بدء التشغيل. فيما يلي كيفية العثور على جميع البرامج التي يبدأ تشغيلها تلقائيًا، وإيقاف تلك التي لا تريدها أن تبدأ تلقائيًا عند بدء تشغيل Windows.

  • فحص الكمبيوتر بحثاً عن الفيروسات والبرامج الضارة

قد يتسبب أي فيروس أو برنامج ضار أو أي برامج ضارة في التشغيل البطيء للكمبيوتر الشخصي الخاص بك. تشمل العلامات الأخرى ظهور رسائل منبثقة غير متوقعة، أو التشغيل التلقائي غير المتوقع لبعض البرامج، أو عمل صوت القرص الصلب باستمرار.

أفضل طريقة لمعالجة الفيروسات والبرامج الضارة هي محاولة منعها من خلال تشغيل برنامج الحماية من البرامج الضارة والفيروسات والمحافظة على تحديثه. ومع ذلك، وحتى في حال اتخاذك لاحتياطات، يمكن أن يتعرض الكمبيوتر الشخصي للإصابة.

يمكنك فحص الكمبيوتر بحثًا عن الفيروسات أو غير ذلك من البرامج الضارة باستخدام أمن Windows (المعروف سابقًا باسم مركز حماية Windows Defender‬)، وهو مضمّن في Windows 10 و Windows 11.

  • إستعادة الكمبيوتر من نقطة إستعادة النظام ، System Restore

تؤدي استعادة جهاز الكمبيوتر إلى التراجع عن التغييرات الأخيرة التي قد تكون السبب في حدوث مشكلات. إذا كنت تعتقد أن أحد التطبيقات أو برامج التشغيل أو تحديثات نظام Windows التي تم تثبيتها مؤخرًا هو السبب في حدوث مشكلات، فربما يمكنك التشغيل بشكل طبيعي مرة أخرى من خلال استعادة جهاز الكمبيوتر إلى نقطة سابقة، تسنى نقطة استعادة.


أقترحنا لك
تسريع الإنترنت اضعاف وجعله كـالصاروخ وتسريع التصفح بافضل طريقة حصرية 100% Internet acceleration


وهنا نتوجه إلي الخطوات والنصائح الخاصة بنا لتسريع الويندوز وتنظيف الويندوز و تسريع الإنترنت في كل إصدارات الويندوز، تفضل بمشاهدة الفيديو التالي لتتعرف علي هذه الخطوات الفعالة بالتفصيل لتحسين وتسريع الويندوز وجعله كالصاروخ وتنظيفه من أي ملفات ضارة وخبيثة وتنظيفه من الفيروسات بدون برامج.


المحتويات والعناصر الرئيسية في الفيديو :

  1. الحرص علي عمل تحديث للويندوز وتثبيت التحديثات الجديدة
  2. تحميل التعريفات المفقودة وتحديث التعريفات القديمة
  3. إزالة وحذف تطبيقات الويندوز الغير هامة
  4. إيقاف برامج وخدمات بدأ التشغيل في الويندوز لتسريع الإقلاع
  5. إيقاف خدمات (Services) البرامج والنظام الغير هامة
  6. إيقاف الأذونات للحفاظ علي الخصوصية في الويندوز 10-11
  7. تنظيف ومسح الملفات المؤقتة (ملفات TEMP) في الويندوز
  8. إستخدام برامج تنظيف الويندوز وبرامج إصلاح ورفع أداء الكمبيوتر
  9. إزالة وتنظيف مخلفات التحديثات (Temporary Files) في الويندوز
  10. إيقاف خيارات الأداء (Performance Options) في الويندوز لتسريعه


شاهد الفيديو



Steps to Speed Up and Optimize Windows


0تعليقات