شاشة الإنتظار

لغة القالب

الصفحات

القائمة

آخر المواضيع

تعرف علي أسباب وحلول مشاكل إعادة تشغيل الهاتف Android من تلقاء نفسه أو تعطّله

يُعاني الكثير ن مستخدمي هواتف الأندرويد من مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه ، أو إيقافه نهائياً أيضاً من تلقاء نفسه بدون أي أسباب معروفة أو مشاكل مُسبقة! ، وهنا يجلئ المستخدمين للبحث عن الحلول المناسبة لهم والتي تجعلهم يتخلصون من هذه المشكلة المزعجة لهم وهي " مشكلة اشتغال الهاتف لوحده وعمل إعادة تشغيل لوحده بدون ما تشغله انته " ، فدعونا نتعرف معاً علي الأسباب المؤدية إلي حدوث هذه المشكلة في هواتف أندرويد ونتعرف أيضاً علي الحلول الفعالة إن شاء الله.


حل مشكلة هاتف Android يستمر في إيقاف التشغيل! إليك كيفية إصلاحه بسهولة
لماذا يستمر الهاتف في إيقاف تشغيل نفسه وكيفية إصلاحه



حل مشكلة هاتف Android يستمر في إيقاف التشغيل! إليك كيفية إصلاحه بسهولة


قد يكون الأمر مُحيرًا حقًا عندما تمسك بهاتفك وتجده مغلقًا دون سبب معين ، وأنت متأكد من أن البطارية مشحونة ولم يقم أي شخص آخر بإيقافها ، فكيف تم إغلاقها؟ إذا استمر إيقاف تشغيل هاتفك بشكل عشوائي فقد تكون مشكلة ما في الجهاز ، قطعة تالفة من الهارد وير ، أو مشكلة في التطبيقات ، النظام ، السوفت وير ، ومع ذلك في معظم الحالات يمكنك حل وإصلاح هذه المشكلة بنفسك ولا تحتاج إلي الذهاب إلي محلات الصيانة وما إلي ذلك ، وفي هذا المقال سأعرض لكم طُرقًا بسيطة لإصلاح هاتفك الذي يتم إيقاف تشغيله تلقائيًا! وإعادة تشغيله تلقائياً.


محتويات المقال

  • سبب إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا سامسونج
  • سبب إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا ايفون
  • أسباب إعادة تشغيل الجهاز تلقائيا
  • سبب إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا هواوي
  • سبب إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا شاومي
  • حل مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه شاومي
  • إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور
  • جوالي يطفي ويشتغل من نفسه سامسونج A51
  • اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال
  • إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور
  • مشكلة اغلاق الهاتف تلقائيا سامسونج
  • Solve the problem of constantly restarting the phone automatically



إعادة الضبط الذاتي للهاتف


نعم ، أول شيء يمكن أن يجعل هاتفك يستمر في إيقاف تشغيل نفسه هو إعادة الضبط الذاتي الداخلي ، قد يتم إيقاف تشغيل النظام من حين لآخر بعد فترة طويلة من الاستخدام لإعادة تحميل ذاكرته وهذا أمر طبيعي ، لأنه لا يسبب أي ضرر للهاتف.

من الجيد إعادة تشغيل جهازك من حين لآخر بعد استخدامه لبضعة أيام لإعادة ضبط النظام ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ، مما يجعل جهازك يعمل بسلاسة أيضًا.


إرتفاع استخدام وحدة المعالجة المركزية


وحدة المعالجة المركزية بهاتفك قادرة على تشغيل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية ، ومع ذلك فإن الاستخدام طويل المدى للتيار العالي بواسطة أحد التطبيقات سيتطلب إعادة تعيين وحدة المعالجة المركزية وجعل هاتفك يتوقف عن التشغيل تلقائيًا ، إذا لاحظت ذلك بعد تثبيت تطبيق جديد مؤخرًا فيمكنك محاولة إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تشغيل جهازك للتحقق مما إذا كان هذا هو سبب المشكلة ام لا.


بدلاً من ذلك ، يمكنك المحاولة عن طريق تجميد بعض تطبيقاتك واحدًا تلو الآخر وإعادة تشغيل هاتفك للتحقق مما إذا كانت المشكلة قد إنتهت ، يمكنك تجميد تطبيقاتك عن طريق سحبها إلى تطبيق تجميد التطبيقات على شاشتك الرئيسية على HiOS و XOS.


يفيدك أيضا


مشاكل الهارد وير في الهاتف


عادةً ما تكون هذه مشكلة في الجهاز عندما يستمر إيقاف تشغيل هاتف Android الخاص بك ولكنه يعمل بشكل جيد عند إعادة تشغيله مرة أخري ، ولكن دعنا نرى كيف يمكنك إصلاح مشكلات الهارد وير في بوردة الهاتف التي تتسبب في إغلاق هاتفك بشكل عشوائي.


البطارية ! هل بطارية هاتفك مناسبة وتعمل بشكل صحيح ؟


السبب الأكثر شيوعًا لإيقاف تشغيل الهاتف تلقائيًا بدون تدخل منك ، هو عدم ملاءمة البطارية بشكل صحيح ، قد يتغير حجم البطارية أو مساحتها قليلاً بمرور الوقت ، وهذا يؤدي هذا إلى فقدان البطارية قليلاً وفصل نفسها عن موصلات الهاتف عندما يهتز هاتفك أو تهزه بطريقة ما.


لتتأكد من هذه المشكلة ، قم بتشغيل هاتفك ورجه بلطف ، إذا لم يؤد ذلك إلى إيقاف تشغيل الهاتف .. فامسك بهاتفك بيد واحدة وقم بضرب ظهره على راحة يدك الأخرى ، تأكد من اصطدام جانب البطارية براحة يدك للضغط على البطارية ، إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف فقد حان الوقت لإصلاح البطارية السائبة.


الحل بسيط نوعا ما خذ قطعة صغيرة من الورق وقم بطيها في لفائف مربعة لجعلها سميكة قليلاً ، والآن أدخل هذه الورقة في الطرف السفلي من البطارية المقابل للموصلات ، سيكون عليك أن تحدد مقدار الورق السميك الذي تحتاج إلى صنعه وفقًا للمساحة الفضفاضة التي تسبب المشكلة.


إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فقد تكون هناك مشكلة في الغطاء الخلفي السائب للهاتف. في مثل هذه الحالة ، ضع نفس الورقة على ظهر البطارية (بين البطارية والغطاء الخلفي) ، ثم ضع الغطاء الخلفي عليه ، إذا كنت قادرًا على جعل المساحة ضيقة بدرجة كافية ، فيجب أن تحل المشكلة.


البطارية بها مشكلة أو تالفة


هناك أيضًا احتمال أن تتلف بطاريتك وأن يؤدي التدفق الحالي غير السليم إلى إيقاف تشغيل الهاتف تلقائيًا ، ولحسن الحظ أن من السهل حقًا رؤية حالة البطارية على أي هاتف يعمل بنظام Android تقريبًا باستخدام رمز كود سري.


نقترح لك


افتح تطبيق الهاتف Call Dialer على هاتفك أندرويد ومن ثم أدخل هذا الرمز * # * # 4636 # * # * ، سيتم نقلك مباشرةً إلى صفحة تفاصيل الهاتف ، قم بالنقر فوق "معلومات البطارية" هنا في معلومات البطارية ، تأكد من أن صحة البطارية جيدة ، إذا كان هناك أي شيء آخر غير ذلك ، فسيتعين عليك استبدال البطارية لحل مشكلة إيقاف تشغيل هاتف تلقائيًا ، وإذا لم يعمل هذا الرمز فيمكنك أيضًا استخدام تطبيق AccuBattery Android لمعرفة حالة البطارية ، يمكن أن يعرض هذا التطبيق حالة البطارية ويساعد أيضًا في إطالة عمرها بالحفاظ علي شحن الهاتف ليدوم لفترة أطول.


سبب مشكلة الهاتف يسخن جداً وترتفع درجة حرارته


بالإضافة إلى ذلك إذا كان هاتف اندرويد الخاص بك يسخن كثيرًا ، فقد يكون أيضًا هذا سبب الإغلاق العشوائي للهاتف " سبب إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا سامسونج - شاومي " ، عندما ترتفع درجة حرارة الهاتف إلى الحد الذي قد يؤدي إلى تلف المكونات ، فتلقائياً يتم إيقاف تشغيل الموبايل بشكل تلقائي ، يحدث هذا حتى إذا كنت لا تستخدم الهاتف وكان مستلقياً ، وهذا للحفاظ علي مكونات قطع الهارد وير في الهاتف من التلف.

وهناك العديد من الإصلاحات لمشكلة الهاتف يسخن وترتفع حرارته ويمكنك البحث هنا في الموقع عن إصلاح هاتف اندرويد ساخن.


إزالة جراب الهاتف الخارجي


يمكن أن يؤدي جراب الهاتف أو تلك التي تحل محل الغطاء الخلفي لهاتفك بغطاء خاص به إلى إنخفاض مساحة البطارية ، لأنه قد يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة البطارية ، إذا كنت تستخدم جراب الهاتف هذا فاستخدم الهاتف بدونه لمعرفة ما إذا كان يعمل على حل المشكلة.


مشكلة في زر الباور في الهاتف "زر الطاقة"


هناك أيضًا إحتمال أن يكون زر الطاقة على هاتفك عالقًا أو معطلاً وهذا ما يؤدي إلي إيقاف تشغيل الهاتف بشكل مفاجأ اضغط على زر الطاقة عدة مرات وتأكد من أنه يعمل بسلاسة ، يجب أن يشعر الزر بسلاسة أثناء الضغط ويخرج فورًا أيضًا عند تحريره ، وإذا كان الزر عالقًا بالداخل فيمكنك استخدام ملقط أو شيء مشابه لسحبه للخارج.


مشاكل السوفت وير في الهاتف


إذا لم تكن هناك مشكلة في الجهاز نفسه ، فقد تكون مشكلة في سوفت وير الهاتف ، فيما يلي بعض الحلول لحل مشكلات البرامج التي تتسبب في إيقاف تشغيل هواتف اندرويد بشكل عشوائي.


قم بالتمهيد في الوضع الآمن وحذف التطبيقات الضارة والغير مهمة


للتأكد من أن المشكلة تتعلق بتطبيقات الهاتف ، يجب عليك تشغيل هاتفك في الوضع الآمن ، على غرار أجهزة الكمبيوتر ، تأتي هواتف اندرويد أيضًا مع الوضع الآمن الذي يسمح لها بالتمهيد بأقل تطبيقات النظام وعدم وجود تطبيقات تابعة لجهات خارجية ، أثناء الوضع الآمن لن يتم تفعيل تطبيق خادع أو فيروس ، مما يتيح لك العثور على المشكلة وحلها وحذف أي تطبيق تريده.


تختلف عملية التمهيد في الوضع الآمن من نوع وموديل هاتف لآخر ، الطريقة الأكثر شيوعًا هي الضغط على زر الطاقة لإحضار قائمة الطاقة والنقر مع الاستمرار على زر "إيقاف التشغيل" حتى تظهر مطالبة " التمهيد في الوضع الآمن " ، سيؤدي تأكيد هذه المطالبة إلى إعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن ، يمكن أن يؤدي الضغط على زر خفض الصوت أثناء بدء تشغيل الهاتف إلى فتح الوضع الآمن ، وهو أمر جيد عندما لا يبدأ الهاتف على الإطلاق ، إذا كان هذا لا يناسبك ، فابحث عبر الإنترنت عن طريقة تشغيل نوع جهازك المعين في الوضع الآمن للحصول على الطريقة الصحيحة لتشغيل هاتفك في الوضع الآمن.


بمجرد الدخول إلى الوضع الآمن في هاتفك ، تحقق مما إذا كان الهاتف يغلق بشكل عشوائي أم لا ، إذا تم إصلاح المشكلة فيجب أن يكون تطبيقًا محتالًا وقد يكون فيروس الهاتف جديدًا مضافًا يسبب المشكلة ، أثناء وجودك في الوضع الآمن انتقل إلى قسم التطبيقات في إعدادات هاتفك وقم بإلغاء تثبيت جميع التطبيقات المضافة حديثًا ، تأكد من حذف جميع التطبيقات التي ظهرت بعدها مشكلة الإغلاق العشوائي.


أعد تشغيل هاتفك Android الآن للعودة إلى الوضع العادي ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة.


يهمك أيضا



إزالة التطبيقات الضارة والفيروسات من الهاتف


إذا لم تساعد إزالة التطبيقات علي حل مشكلة إيقاف تشغيل الهاتف من نفسه ، فقد يكون فيروسًا قد يؤدي إلى إيقاف تشغيل هاتفك تلقائيًا ، على الرغم من وجود العديد من تطبيقات الأمان لنظام أندرويد ، ولكن لهذا الغرض يجب أن يكون Avast Free Antivirus لنظام اندرويد كافيًا ، قم بتثبيت التطبيق وسيقوم تلقائيًا بمسح وحذف أي فيروسات قد تسبب هذه المشكلة في هاتفك.


إعادة ضبط المصنع لهاتفك


يُعد هذا خيارًا صعبًا إلى حد ما ، ولكن في معظم الحالات عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف سيحل جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالبرمجيات ، وسيقوم بحذف وتنظيف جميع الفيروسات من هاتفك ، وإذا كنت متأكدًا من أنها ليست مشكلة في السوفت وير أي التطبيقات ولم تساعد إزالة التطبيقات والفحص بحثًا عن الفيروسات ، فإن إعادة ضبط هاتفك يجب أن يحل هذه المشكلة.


هناك تحذير: ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى حذف جميع البيانات المخزنة في ذاكرة هاتفك ،  بما في ذلك الأسماء والرسائل وملفات الوسائط والتطبيقات المخزنة في ذاكرة الهاتف ،  تأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات المهمة قبل إجراء إعادة ضبط المصنع.


شرح طريقة عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف


لإعادة ضبط هاتفك ، انتقل إلى إعدادات الهاتف وانقر على خيار " النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط " ، انقر هنا على " هاتف إعادة ضبط المصنع " وقم بتأكيد المطالبات لبدء عملية إعادة الضبط ، يجب أن يستغرق الأمر من 5 إلى 10 دقائق لإعادة ضبط الهاتف بالكامل ، أثناء إعادة التعيين تأكد من عدم إيقاف تشغيل الهاتف لأن هذا قد يؤدي أيضًا إلى تعطيل الهاتف وجعله عديم الفائدة.


بعد عملية إعادة ضبط المصنع ، سيتعين عليك مرة أخرى مصادقة حساب Google الخاص بك وبعض الالتزامات الأخرى ، يجب أن يعمل هاتفك بشكل جيد بعد إعادة التعيين إذا كانت مشكلة في البرنامج.


الذاكرة ممتلئة وغير كافية للتخزين


قد يؤدي تشغيل اللعبة الثقيلة أو الذاكرة غير الكافية لتشغيل العملية إلى إيقاف تشغيل هاتفك تلقائيًا ، إذا لاحظت أن هاتفك يغلق نفسه بعد لعب لعبة ثقيلة أو تشغيل بعض التطبيقات ، فحاول الحد من عدد التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في كل مرة للحفاظ على تشغيل هاتفك بسلاسة ، يمكنك أيضًا مسح التطبيقات الحديثة لتحرير الذاكرة.



والآن دعني اسألك .. هل تم حل المشكلة ام لا ؟


يجب أن تكون الخطوات المذكورة أعلاه كافية لإصلاح جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالأجهزة والبرامج التي تجعل هاتف اندرويد الخاص بك يتوقف عن العمل تلقائيًا ، أو يقوم بعمل إعادة تشغيل من تلقاء نفسه ، إذا استمرت المشكلة فسيتعين عليك نقلها إلى فني متخصصي صيانة الهواتف المحمولة في بلدك أو في المكان الذي تعيش فيه ، أو إلى الشركة المصنعة إذا كان هاتفك لا يزال تحت الضمان ، يجب أن يكونوا قادرين على إصلاحه أو استبدال الهاتف بهاتف جديد.



إذا تم حل مشكلتك لا تبخل علينا بمشاركة المقال ليستفيد غيرك وترك تعليق تعبر به عن مدي سعادتك أو تخبرنا فيه برأيك.


مواضيع ذات صلة

0comments

اخترنا لك

يهمك أيضاً