تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيفية الوصول إلي ملفاتك وجميع بياناتك عند نسيان كلمة سر الويندوز وحدوث أي مُشكل مفاجئ في الويندوز

 كثيراً ما نواجه مشاكل مفاجئة في الويندوز الذي نستخدمه علي جهازنا الحاسوب من وقت لأخر ، وقد تختلف تلك المشاكل من حاسوب لأخر بين مختلف إصدارات مايكروسوفت ويندوز ، وهنا قد نجد أنفسنا بين لحظة وأخري فقدنا دخولنا للويندوز ونريد تغيير الويندوز ولاكن نجد أمامنا عَقَبةً كبيرة وهي الملفات والبيانات الخاصة بنا الموجودة علي سطح المكتب والموجودة علي بارتشن الــ C بشكل كامل. فدعونا هنا نتعرف معاً علي طريقة الوصول للملفات الخاصة بنا علي قرص النظام وهو قرص الويندوز والذي سيتم محوه إذا قمنا بعمل فورمات وتنزيل ويندوز جديد ، فكيف نحصل علي تلك الملفات من مستندات وصور وفيديوهات وموسيقي وما إلي ذلك من البيانات الخاصة بنا والموجودة علي سطح المكتب كيف نقوم بأخذها ونقلها إلي أي بارتشن آخر غير الــ C حتي لا نفقدها.

كيفية الوصول لجميع بياناتك وحفظها عند إنهيار الويندوز أو نسيان كلمة سر الويندوز أو أي مشاكل مفاجئة


كيفية استرجاع ملفات عند سقوط الويندوز

كما ذكرنا سلفاً أن عند إنهيار الويندوز أو نسيان كلمة سر الويندوز وفقدان الدخول للنظام أو فقدان الدخول للويندوز بأي شكل من الأشكال فهنا نضطر إلي عمل فورمات للويندوز وتثبيت ويندوز جديد ، ولكن تواجهنا مشكلة كبيرةً جداً وهي الداتا والملفات الخاصة بنا الموجودة علي بارتشن النظام أو ما يُعرف بـ بارتشن الويندوز ! كيف نحصل عليها ونأخذها وننسخها أو نقوم بنقلها إلي مكان آخر حتي لا نفقدها ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال إن شاء الله تعالي.




طريقة نقل الملفات من قرص الويندوز في حالة انهيار الويندوز


خطوات فتح الكمبيوتر والدخول للويندوز ونقل الملفات عند إنهيار الويندوز


كي نطبق هذه الخطوت في حالة إنهيار الويندوز أو عدم القدرة علي الوصول للملفات الموجودة في قرص السي :

أولاً يجب أن يكون لديك فلاشة USB أو اسطوانة DVD عليها أي إصدار من إصدارات الويندوز.

ثانياً نقوم بفتح الكمبيوتر الخاص بنا سواء كمبيوتر ديسكتوب أو لابتوب ، وإثناء فتح وإقلاع الجهاز نبدأ بالضغط علي مفتاح الدخول إلي البوت من لوحة المفاتيح في جهازك حتي نصل إلي قائمة البوت والتي من خلالها نستطيع أن نختار الفلاشة أو الاسطوانة التي عليها الويندوز لنقوم بالدخول إليه وكأننا سنقوم بتثبيت ويندوز جديد.

وبعد الدخول إلي البوت في الجهاز نقوم بتحديد واختيار محرك الأقراص الذي عليه الويندوز سواء الفلاشة أو الاسطوانة وسنتوجه مباشرة لخطوات تثبيت الويندوز وهذا ما نريده.

كيفية الوصول لجميع بياناتك وحفظها عند إنهيار الويندوز أو نسيان كلمة سر الويندوز أو أي مشاكل مفاجئة

هنا قم بالتركيز معي جيداً ، عندما تصل إلي الخطوة الأولي من خطوات تثبيت الويندوز نقوم بالضغط علي مفتاح Shift + F10 ، مفتاح الشيفت مع أف 10 ، وهذا لندخل إلي الــ CMD وهو موجه الأوامر في النظام ، وهنا سيُفتح لنا موجه الأوامر ونقوم بكتابة الأمر التالي " NotePad " ونقوم بالضغط علي مفتاح إنتر من الكيبورد ، وهنا تُفتح لنا المفكرة وهذا ما نريده.

كيفية الوصول لجميع بياناتك وحفظها عند إنهيار الويندوز أو نسيان كلمة سر الويندوز أو أي مشاكل مفاجئة

وهنا نقوم بالتوجه إلي أوبشن File في المفكرة ونختار منه فتح أو Open علي حسب لغة نظامك ، وهنا يفتح لنا الجهاز مستكشف الويندوز وهذا أيضاً ما نريده.

كيفية الوصول لجميع بياناتك وحفظها عند إنهيار الويندوز أو نسيان كلمة سر الويندوز أو أي مشاكل مفاجئة

وهنا وبعد أن نصل إلي متصفح الملفات أو مستكشف الويندوز لدينا في الكمبيوتر، نقوم أولاً بتغيير خيار نوع الملفات إلي كل الملفات All Files، كما هو موضح في الصورة التالية وهذا لإظهار كل الملفات لدينا الموجودة علي الحاسوب.

كيفية الوصول لجميع بياناتك وحفظها عند إنهيار الويندوز أو نسيان كلمة سر الويندوز أو أي مشاكل مفاجئة

وهنا يمكنك التحكم الكامل في جميع ملفاتك وبياناتك الموجودة علي الكمبيوتر حتي وإن كنت تضع أكثر من هارد ديسك في الجهاز فيمكنك نسخ ونقل الملفات من مكان لمكان لآخر كما تريد ، وأيضاً أصبحت الآن تستطيع نقل ملفاتك الموجودة في بارتشن الويندوز C نقلها بعد إنهيار الويندوز، إلي بارتشن آخر أو قرص خارجي أو فلاشة كما تريد.

كما أنه يمكنك الذهاب إلي سطح المكتب الديسك توب ونقل الملفات الموجودة عليه إلي مكان أخر حتي لا تفقدها بعد إنهيار الويندوز وفقدان الوصول للويندوز في حالة نسيت كلمة سر الويندوز أو حدثت معك مشكلة مفاجئة في الويندوز ولم تستطيع الدخول مرة أخري للنظام أو فتح الكمبيوتر.




بالفيديو شرح كيفية الوصول لملفاتك وبياناتك عند فقدان الدخول للويندوز أو فقدان كلمة السر أو حدوث أي مشاكل


وإلي هنا نكون قد إنتهينا من شرح خطوات الوصول لملفاتك علي الكمبيوتر وفتح الكمبيوتر عند نسيان كلمة سر الويندوز أو إنهيار النظام أو حدوث أي مشاكل  مفاجئة في الجهاز ، يمكنك مشاهدة الشرح بالتفصيل صوت وصورة ومزيد من التفاصيل والخطوات المهمة عبر الفيديو التالي.





بالتوفيق للجميع
Ahmed ELDesouky


0تعليقات