تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

أهم مميزات واسرار ويندوز 10المخفية عنك والتي تجعلك وكأنك لأول مرة تستخدم حاسوبك New in Windows 10

 كُلنا يعرف أن ويندوز 10 الجديد وما يُعرف بتحديث المبدعين هو نظام التشغيل الأقوي والأفضل والأسرع علي الإطلاق، وهذا خلافاً لإصدارات مايكروسوفت ويندوز السابقة التي إعتدنا عليها وعرفناها منذ زمن بعيد، أما ويندوز 10 فهو رائع جداً وسريع وملئ بالمزايا والميزات والمميزات القوية والتي تجعلك لا تستغني عنه وتجعله نظام التشغيل الخاص بك الأساسي والإفتراضي لجهازك الكمبيوتر، فهيا بنا نتعرف علي أهم ميزات ومزايا وأسرار وخفايا ويندوز 10 وخصوصاً بعد التحديثات الجديدة التي تمت في الشهور الماضية والتي جعلت جميع مستخدمين ويندوز 10 في ذهول تام.

تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك

تعرف علي مميزات ويندوز 10 برو

يجب عليك أنت كمستخدم للحاسوب وبالأخص مستخدم ويندوز 10، فيجب عليك معرفة كل اسرار وخفايا نظام التشغيل هذا، ويجب أن تعلم أنه نظام تشغيل ضخم جداً من حيث الميزات والمزايا الخفية في ويندوز 10 الجديدة والقديمة، ولهذا سوف أشارك معكم في هذا المقال الحصري وهو حول أبرز مميزات ويندوز 10 Windows 10 Pro و Windows 10 Home و Windows 10 Pro for Workstations و Windows 10 Enterprise و كل إصدارات ونسخ ويندوز 10 تحديث المبدعين.


ميزة المكبّر Magnifier ويندوز 10

تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك

استخدم "المكبّر" لجعل الأشياء على الشاشة أسهل في الرؤية، المكبّر في ويندوز 10 هو من أحد أهم مميزات ويندوز 10 والذي يُعد أقواها، Magnifier هو ميزة في ويندوز 10 تقوم بعمل زوم إن وزوم أوت، وايضاً لا تقتصر الميزة علي ذلك العمل فقط بل يعمل علي قرائة النصوص والكلمات وقرائة الصفحات عبر الإنترنت ونطقها صوتياً، وبجيمع اللغات كــ العربية والإنجليزية الخ، وايضاً تستطيع اختيار اللغة التي تريد القراءة بها والصوت الذي ينطق الكلمات وذكراً ام أنثي وهكذا، المكبّر أداة رائعة جداً في الويندوز وتساعد المستخدم علي تحقيق الكثير من النجاحات في عملة وإنجازة بكل سهولة.

كيفية تشغيل "المكبر" بسرعة في الويندوزكل ما عليك اضغط علي مفتاح شعار Windows + علامة الجمع (+)، ولإيقاف تشغيل "المكبر" اضغط علي مفتاح شعار ويندوز ومفتاح Windows + Esc.

محفوظات الحافظة Clipboard History

ميزة محفوظات الحافظة في ويندوز 10، وهي باللغة الإنجليزية Clipboard History، وهي تقوم بالإحتفاظ بكل ما تم نسخة ولصقه من كتابة وبيانات أخري مثل الفيديوهات والصور والموسيقي والمستندات وما إلي ذلك من البيانات الأخري، ولتفعيل هذه الخاصية الرائعة توجه إلي إعدادات الويندوز ومن ثم توجه إلي النظام وقم باختيار الحافظة، Settings> system> clipboard، وقم بتفعيلها.

تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك


التبديل بين النوافذ في ويندوز 10 - TimeLine

التايم لاين، هي ميزة في ويندوز 10 تستطيع من خلالها التبديل بين النوافذ المفتوحة في الويندوز، ولإستخدام هذه الميزة قم بالضغط علي مفاتيح الأختصار لها وهي مفتاح Windows + Alt.

مؤشر النص Text Cursor

مؤشر النص وهي أداة الفاصل بين النصوص وبين الكلمات، فهذا المؤشر تستطيع التحكم فيه بكل سهولة، تستطيع تكبيرة وتصغيرة وتغير لونه، ويمكنك فعل المزيد من الامور الأخري.

تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك

الماوس والمؤشر Mouse and pointer

يمكنك التحكم والتغيير علي شكل وحجم المؤشر في الماوس، وايضاً تغيير شكل الماوس من اللون وتغييرحجم الماوس وما إلي ذلك من التغيرات الأخري التي يتيحها لك الويندوز.


تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك

تغيير حجم الكتابة في ويندوز 10 Make Text Bigger

يمكن تغيير حجم الكتابة في الويندوز عبر ميزة " Make Text Bigger "، وكل ما عليك للقيام بالتغيير علي حجم ومقياس الخط في الويندوز وظهور ووضوح الكلام في الويندوز، قم بالضغط علي مقبس الخيار المتحرك وقم بالتمرير حتي يتثني لك الحجم المناسب، ومن ثم قم بالضغط علي Apply ليتم تطبيق التغيرات.

تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك

كيفية إظهار قائمة الايموجي في الويندوز Windows 10 Emoji

لإظهار الإيموجي في ويندوز 10 كل ما عليك هو الضغط علي إختصار هذه الميزة الرائعة من مميزات ويندوز 10 الجديدة، مفاتيح إختصار إظهار الايموجي هي Windows + <, ، مفتاح ويندوز ومفتاح الواو في الكيبورد.

تعرف علي مميزات واسرار ويندوز 10 الجديدة سوف تذهلك

والآن تابع المزيد من المميزات والمزايا الجديدة في ويندوز 10 عبر هذا الفيديو.




0تعليقات