تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

استرجع هاتفك وكأنه يُستعمل لأول مرة بدون فورمات - لن تعاني مع الهاتف بعد الآن

كثيراً ما نعاني مع الهاتف من بطئ وتشنج وإمتلاء ذاكرة التخزين بدون سبب او حتي نقوم بتخزين ملفات تستدعي ان تمتلء ذاكرة تخزين الهاتف بهذا الشكل، والكثير من المشاكل الأخري المختلفة والمتعددة التي يعاني منها أغلب المستخدمين للهاتف وخصوصاً هواتف الاندرويد، ولاكن هنا وفي هذا المقال سوف نعمل علي حل جميع هذه المشاكل المتعلقة بالهاتف وسنعمل علي تسريع ورفع كفائة الهاتف وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة رغم وجود مساحة، وايضاً تنظيف الهاتف بدون برامج.


كون أن يكون جوالك الخاص بهِ مشاكل او بطئ او مشاكل مع ذاكرة التخزين والعديد من المشاكل الاخري المتعددة، فهذا راجع ايضاً للعديد من الأسباب الأخري المختلفة، ولذلك  في هذا المقال سوف نشارك معكم حلول لاغلب مشاكل الهاتف التي قمنا بذكرها واكثر، ولاكن دعني اطرح عليك بعض الأسئلة والتي من خلالها اعطيك الحل لمشكلتك.

اقترحنا لك : تحميل متصفح Opera للهاتف مزود بـ VPN مجاني وحاجب اعلانات

هل تعاني مع إمتلاء ذاكرة التخزين (حل مشكلة لا توجد مساحة تخزين داخلية)



هذه المشكلة كثيراً ما نجدها في الاسئلة والتعليقات ومحركات البحث ولانها مشكلة حقاً كبيرة، ولاكن ما هو سببها؟ السبب يرجع ايضاً لعدة اسباب ومنها اما تكون انت فعلاً تقوم بتخزين كم هائل من الملفات علي هاتفك حتي وصلت ذاكرة التخزين للنهاية. أو لم تقوم بتخزين هذا الكم من الملفات الذي أدي إلي ظهور هذه العقبة، وهنا يكون السبب هو أنك لا تقوم بتنظيف الهاتف من المخلفات وايضاً لم تقوم بإستخدام أحد تطبيقات التنظيف المعروفة لتنظيف وتسريع الهاتف. وعدة أمور أخري تساعدك علي تحسين ورفع كفائة وسرعة هاتفك إلي مستوي ممتاز من الأداء والكفائة العالية.

وهنا نقترح عليك هذا المقال السابق والذي قدمنا فيه شرح فيديو كامل وتفصيلي عن هذه المشكلة التي يعاني منها اغلب مستخدمي هواتف الاندرويد.

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لهواتف الاندرويد بضغطة زر - امور لم تكن تعرفها من قبل




بعد ذلك نتوجه إلي ما هي أفضل تطبيقات لتنظيف وحماية الهاتف؟ هناك الكثير من البرامج القوية والفعالة لتنظيف وحماية الهاتف وتسريعة، ولاكن ما هي أو ما افضلها؟ قدمنا قبل ذلك مقال خاص عن أفضل تطبيقات لتنظيف وتسريع الهاتف وهي بالفعل تستحق التجربة وتستحق الــ 5 نجوم.

افضل واقوي 5 تطبيقات لتنظيف وحماية وتسريع الهاتف وجعله سريع كالصاروخ




وهناك ايضاً من يعاني مع بطارية الهاتف التي ينفذ شحنها بسرعة ! فهل سألت نفسك لماذا تحصل معي هذه المشكلة وما سببها وما حلها وكيف اتغلب عليها؟ كل هذا تطرقنا إليه سابقاً وطرحناه بشكل تفصيلي لكي تتغلب علي هذه المشكلة وهي اسباب انخفاض بطارية الهاتف بسرعة. (إصلاح مشاكل استهلاك شحن البطارية على Android) (شحن بطارية الهاتف ينفد بسرعة جدًا)

اخطاء قاتلة تعرف عليها الآن لتحافظ علي عمر بطارية هاتفك وتحافظ علي بقاء الشحن أيام متواصلة - اصلاح بطارية الهاتف




أهم 6 خطوات لتحافظ علي شحن الهاتف 3 أيام متواصلة ولن تعاني بعد ذلك مع شحن الهاتف


والآن نتوجة إلي صلب الموضوع وهو هناك خيار خطير جداً يجب ان تأخذه بعين الاعتبار دائماً وتحرص علي تفريغه دائماً من أي بيانات مُخزنة بداخله، هذا الخيار هو "Cached Data" او "البيانات المخزنة مؤقتا" هذا الخيار يجب ان تقوم بتنظيفه وحذف البيانات المخزنة بداخله علي الفور لانه يمتلك مساحة كبيرة جداً من ذاكرة تخزين الهاتف وهو من أهم اسباب إمتلاء الذاكرة في هاتفك.


  • ماهي الملفات المؤقته في الاندرويد
  • طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت للاندرويد
  • كيفية تنظيف الهاتف من الملفات الغير مرغوب فيها
  • حذف الملفات الغير ضرورية في الاندرويد


وللقيام بهذه العملة قم بالتوجه إلي "ضبط الهاتف" ومن ثم اختر من الضبط هذا الخيار وهو "التخزين" او "Storage" ومن ثم يتم عرض قائمة بها كل تفاصيل الملفات المخزنة علي جهازك من احجام ومساحات ممتلئة ومساحات حرة وغيرها، نحن كل ما يهمنا هو هذا الخيار ( البيانات المخزنة مؤقتا ) قم بالضغط عليه ستنبثق لك نافذة بها رسالة تحذير انه سيتم مسح بيانات التطبيقات وغيرها، لا تقلق فقط قم بالضغط علي موافق او OK، وسوف يتم حذف جميع البيانات والمخلفات التي في هاتفك وستجد انه تم توفير واخلاء مساحة هائلة من مساحة تخزين هاتفك، لان البيانات المؤقته في الهاتف تحتل حجم كبير من الذاكرة وقد يصل في بعض الأحيان الي 10 جيجا واكثر.

انظر الصور التالية لتنفيذ المهمة:


والآن قد انتهينا.

يمكنك مشاهدة المزيد من التفاصيل حول حذف وتنظيف البيانات المؤقته من هاتفك لتحسين وتسريع الهاتف وتحرير مساحة كبيرة من مساحة تخزين الهاتف والمزيد من التفاصيل الاخري في هذا الفيديو.




0تعليقات