تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

اخطاء قاتلة تعرف عليها الآن لتحافظ علي عمر بطارية هاتفك وتحافظ علي بقاء الشحن أيام متواصلة - اصلاح بطارية الهاتف

بطارية الهاتف من أكثر الأشياء التي تزعجنا في الهاتف اذا كانت بها اي مشاكل وخصوصاً اذا كان الشحن ينفذ منها بسرعة فهذه المشكلة تسبب للمستخدم مصدر ازعاج كبير ، ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع الحصري علي موقعكم قلعة المفكر للمعلوميات هذه النصائح ولنتعرف علي الأخطاء القاتلة التي تتسبب في تلف وتقصير عمر بطارية الهاتف بشكل سريع ولا تجعلها تدوم معنا ، وايضاً سوف نتعرف علي كيفية الحفاظ علي عمر البطارية وكيفية الحفاظ علي الشحن داخلها اطول فترة ممكنه من خلال اتباع بعض الخطوات والنصائح البسيطه والتي سوف تغير حياة بطارية هاتفك تماماً وتحافظ عليها طول العمر ، وايضاً التعرف علي الاخطاء التي ترتكبها في إستخدام بطارية هاتفك والتي تدمرها ، تعرف عليها الآن لتتجنبها وتحافظ علي عمر واداء البطارية.

كيفية الحفاظ علي شحن بطارية الهاتف الذكي وبقاء الشحن اطول وقت ممكن

شاهد ايضاً
حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لهواتف الاندرويد بضغطة زر - امور لم تكن تعرفها من قبل

كلمات البحث

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة
كيف اعالج بطارية الموبايل
طريقة تنشيط البطارية
تصليح بطارية الهاتف
كيفية علاج بطارية الهاتف المنتفخة
اصلاح بطارية الهاتف المنتفخة
كيف تعالج بطارية الهاتف
علاج ضعف بطارية الموبايل
معرفة عمر بطارية سامسونج
عند شراء بطارية جوال جديدة
العمر الافتراضي لبطارية الموبايل
مدة شحن البطارية سامسونج
كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة
عمر البطارية السيارة
حقيقة شحن الجوال الجديد
بطارية الهاتف تفرغ بسرعة
كيف تحافظ علي عمر بطارة الهاتف
تجنب هذه الأخطاء عند شحن بطارية هاتفك


شاهد ايضاً
افضل واقوي 5 تطبيقات لتنظيف وحماية وتسريع الهاتف وجعله سريع كالصاروخ

كيف تحافظ علي عمر بطارية الهاتف

أولاً دعونا نتعرف علي كيفية الحفاظ علي عمر بطارية الهاتف ونتعرف علي الاخطاء التي يمكن ان تكون ترتكبها في استخدامك لبطارية هاتفك الذكي.

عدم الشحن بشكل مبالغ فيه كلما رأيت الهاتف او بمعني اوضح علي الفاضي والمليان

اغلب المستخدمين للهواتف المحمولة يحبون ان تكون بطارية الهاتف لديهم ممتلئة بشكل دائم ، وبالتالي كلما تمكنوا من مقابيس التيار الكهربائي وضعوا هاتفهم في الشحن ! ولا يعلمون ان هذا خطأ قاتل وسبب ملموس من اسباب تلف البطارية وتقصير عمرها الأفتراضي. لأ كلما اتممت دورة شحن للبطارية كلما نقص ذلك من عمرها وبالتالي فان طريقة ووقت شحنها الصحيح هو ما سوف نتعرف عليه في العناصر التالية في هذا الموضوع.

تجنب الحرارة والبرودة

ايضاً من الاسباب التي تسبب التلف في عمر بطارية الهاتف هو تركها في مكان في حرارة شديدة او برودة شديدة ، وبالتالي فان هذا الفعل غير صحيح وخطأ كبير فيجب تجنبه بقدر المستطاع.

عدم استخدام الشحن السريع

الكثير من المستخدمين يحبون استخدام الشحن السريع وهذا ليس بالصحيح ، لأن الشحن السريع يجعل البطارية تشحن الطاقة بشكل غير الطبيعي ومع الأستخدام المتكرر للشحن السريع فسوف تفقد البطارية توازنها وادائُها الصحيح وبالتالي يتم تلف البطارية . ولاكن الأفضل هو استخدام الشحن السريع عند الضرورة القسوي فقط وهذا أفضل.

كيفية شحن البطارية

من الأفضل شحن البطارية عندما تنخفض لــ 20% ، وفصل الشحن عنها عندما تصل إلي 80% وهذا هو الموصي به والصحيح لشحن بطارية الهاتف والحفاظ عليها.

شحن بطارية الهاتف عند تخزينها بنسبة 50%

في الكثير من الأحيان نريد تخزين بطارية الهاتف او الهاتف بشكل كامل لأي سبب من الأسباب ، فهناك من يظن ان تخزين البطارية بدون شحن يكون أفضل او شحنها بنسبة 100% يكون افضل ، ولاكن في الحقيقة هذه الاعتقادات كلها خاطئة والافضل هو شحن البطارية بنسبة 50% ، ولاكن يجب عليك استخدامها من كل فترة واخري وخصوصاً اذا كانت البطارية من نوعية بطاريات الليثيوم أيون لأن هذه النوعية من بطاريات الهاتف صنعت خصيصاً للاستخدام.

عدم شحن بطارية الهاتف اثناء الأستخدام

اصبحنا الآن وفي هذه التطورات والتكنولوجيا الحديثة ومع وجود الانترنت ومواقع التواصل والمحادثات اليومية والالعاب وكل استخدامات الهاتف ، فمع كثرة الاستخدام للهاتف البطارية لا تدوم كثيراً فنلجأ لوضع الشحن في الهاتف والاستمرار في الاستخدام ، وهذا خطأ كبير جداً وهذا يسبب فقدان في توازن البطارية ويسبب تسريب سريع في الشحن واخيراً تلف البطارية. ولاكن الصحيح هو عدم استخدامك للهاتف اثناء عملية الشحن وهذا ايضاً لتحافظ علي بطارية هاتفك لتبقي بادائها الجيد.

شاهد ايضاً
حل واصلاح كل مشاكل يوتيوب في هواتف الاندرويد - ايا كانت مشكلتك ستجد حلها

وبعد ان تعرفنا علي المشاكل والأخطاء التي يجب علينا تجنبها من جهة بطارية الهاتف ، الآن نتعرف علي عدة نصائح يجب عليك القيام بها لتحافظ علي شحن البطارية وعدم نفاذ الشحن بسرعة.

كيفية الحفاظ علي شحن بطارية الهاتف الذكي وبقاء الشحن اطول وقت ممكن

حذف التطبيقات الغير هامة والمستنذفة للبطارية بشكل كبير

الاغلبية من المستخدمين وخصوصاً المبتدئين لا يهتمون لهذا الموضوع وهو عدم تحميل وتثبيت التطبيقات في الهاتف الا التطبيقات الهامة والتي نستخدمها فعلاياً والالعاب ايضاً ، لأن هناك الكثير من التطبيقات الموجودة في الهاتف ولاكن لا نستخدمها او نفتحها بالاساس ومن هذه التطبيقات هناك تطبيقات تعمل في الخلفية وتستنذف قدر كبير من شحن الهاتف ، فيجب عليك تنظيف الهاتف من أي تطبيقات والعاب غير هامة.

إستخدام تطبيقات تنظيف وحماية الهاتف

من أهم الأمور التي يجب اخذها بعين الاعتبار هي استخدام تطبيقا تنظيف الهاتف من المخلفات والملفات الضارة وايضاً استخدام تطبيقات حماية الهاتف ، ولاكن يجب علي اختيار تطبيق فعال وتجعلة التطبيق الافتراضي لتنظيف هاتفك.

تقليل سطوع الشاشة في الهاتف

ايضاً من الامور المهمة للحفاظ علي شحن بطارية هاتفك هو تقليل السطوع في الهاتف او اضائة الشاشة ، لان هذا الخيار عندما يكون عالي يستهلك قدر كبير من شحن البطارية ، وايضاً لتحافظ علي النظر لديك لأن الاضائه العالية ومع التمعن الكثير في شاشة الهاتف وخصوصاً اذا كنت في مكان مظلم تسبب لك مشاكل في النظر.

تقليل مدة السكون : Sleep

ايضاً من ضمن الامور المهمة جداً للحفاذ علي شحن بطارية الهاتف هو تقليل مدة السكون وهو الوقت الذي تنطفأ فيه شاشة الهاتف ، ويفضل ان يكون من 30 ثانية إلي 1 دقيقة وهذا هو الأفضل لتحافظ علي الطاقة في البطارية.

إيقاف الوايفاي عند عدم استخدام الانترنت

ايضاً من الامور المهمة هو إيقاف الواي فاي في الهاتف عندما لا تستخدمة لان هذا ايضاً يستنذف البطارية.

شاهد ايضاً
خطير جداً: اقوي تطبيق لاسترجاع جميع الاشياء التي قمت بحذفها من هاتفك وحتي بعد آلاف الفورمات استرجاع الصور والفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال

والآن وبعد ان تعرفنا علي ما سبق من نصائح حول الحفاظ علي بطارية الهاتف والحفاظ ايضاً علي الشحن بداخلها يمكنك ايضاً مشاهدة هذه الفيديوهات التي توضح وتختصر كل ما سبق في دقائق ولتتعرف علي المشاكل والحلول والنصائح بشكل اوضح.

6 اخطاء قاتلة تسبب التلف في بطارية هاتفك | تعرف عليها الآن لتتجنبها وتجعل البطارية تعيش معك العمر



أهم 6 خطوات لتحافظ علي شحن الهاتف 3 أيام متواصلة ولن تعاني بعد ذلك مع شحن الهاتف




يهمك ايضاً: رسالة من فتاة ! خطورة ترك صورك وفيديوهاتك في الهاتف - الأمر خطير يا سادة

0تعليقات