تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

حقيقة إيقاف الدعم عن ويندوز 7 - إستخدم النظام باصداره الجديد وحماية 100%

تم إيقاف الدعم  من مايكروسوفت عن ويندوز 7 في الشهر الماضي في 14 يناير 2020، وتناول هذا الخبر ألآف بل الملايين حول العالم من المدونين واليوتيوبرز اصحاب القنوات علي اليوتيوب والكل أدلي بدلوه في هذا الموضوع، وكنا نحن من الذين شاركوا برأيهم وقدمنا حلقة كاملة علي القناة الخاصة بنا قناة المفكر عن إيقاف الدعم عن ويندوز 7، وها نحن نشارك معكم الموضوع من البداية إلي النهاية بشكل مفصل مع تقديم الحلول وهل تستطيع إستخدام ويندوز 7 حتي بعد إنتهاء الدعم عنه ام لا؟ كل ما تود معرفته ستجده هنا في هذا المقال.

معلومات عن نهاية دعم نظام Windows 7 - شركة Microsoft
في بداية عام 2020 لشهر يناير تم إنتهاء وإيقاف الدعم عن نظام التشغيل ويندوز 7 وهذا بعدما تم الويندوز الــ 10 سنوات التي قامت الشركة بتوفيرهم لدعم وتطوير ويندوز 7، وقالت الشركة انها قامت بهذه الخطوة حتى نتمكن من تركيز استثماراتنا على دعم التقنيات الحديثة والخبرات الجديدة الرائعة، وهذا القرار تم اصداره من قبل مايكروسوفت المطور الرئيسي والرسمي لأنظمة تشغيل الويندوز، وقامت الشركة بطرح هذا في مقال علي موقع مايكروسوفت الرسمي وايضاً قدمت مايكروسوفت الحلول والإيجابات عن كل الأسئلة التي يمكن ان يتم طرحها من خلال المستخدمين لنظام التشغيل ويندوز 7. وقامت الشركة بالتنويه علي انه ينبغي علي جميع مستخدمين ويندوز 7 الإنتقال مباشرة إلي نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 تحديث المطورين، وايضاً نوهت مايكروسوفت علي انه يمكنك إستخدام ويندوز 7 ولاكن هذا علي مسؤليتك الخاصة وان الشركة ليست مسؤولة عن أي خطر يمكن ان تتعرض له في حين استمرارك في إستخدام Windows 7، لانك ستكون عرضة للخطر لأن الثغرات الأمنية التي في النظام لن يتم معالجتها بعد الآن من قِبل مايكروسوفت لانها تم إيقاف التحديثات عن النظام فبالتالي لن يصل أي دعم للويندوز وبالتالي سيكون النظام عرضة للخطر والهكرز والأختراق.

ونوهت الشركة علي الكثير من الأسئلة التي طرحت لها الإجابات الناهية لأي نزاع يدور حول إستخدام ويندوز 7 بعد إنتهاء الدعم عنه. وهذه الأسئلة التي طرحتها مايكروسوفت والتي اجابت عنها هي التالية:


  • ما المقصود بانتهاء الدعم بالنسبة لي؟
  • ما الذي ينبغي القيام به؟
  • هل يمكنني ترقية جهاز الكمبيوتر الشخصي لديّ إلى Windows 10؟
  • كيف يمكنني الترقية إلى Windows 10 مجانًا؟
  • ماذا يحدث إذا تابعت استخدام Windows 7؟
  • هل لا يزال يمكن تنشيط نظام Windows 7 بعد 14 يناير 2020؟
  • هل سيظل Internet Explorer مدعومًا على Windows 7؟
  • Will هل ستستمر Microsoft Security Essentials في حماية الكمبيوتر بعد انتهاء الدعم؟
  • ماذا لو كنت أستخدم Windows 7 Enterprise؟
  • ماذا عن Windows 7 Embedded؟
  • هل يمكنني نقل برامجي الحالية إلى كمبيوتر Windows 10 جديد؟
  • كيف سيؤثر انتهاء دعم Windows 7 على تطبيقات Microsoft Office الخاصة بي؟
  • لماذا أتلقى إعلامًا حول Windows 7؟

اقترحنا لك : تحميل جميع اصدارات ويندوز 7 2019 باخر التحديثات اصلية | Windows 7

ونحن إيضاً سنطرح بعض الأسئلة المهمة جداً لدي المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون ويندوز 7، وايضاً سنقدم الإجابات الوافية لكل هذه الأسئلة حتي يتمكن المتسخدمون من الوصول إلي حلول جذرية والحسم في هذا الموضوع ومن هنا سيقررون إستخدام ويندوز 7 بعد ذلك أم لا.

هل سيتوقف جهازي الذي يعمل بنظام التشغيل Window 7 عن العمل؟

والجواب علي هذا السؤال: انه لن يتوقف جهازك الحاسوب عن العمل في حين استمرارك في إستخدام ويندوز 7 بعد إيقاف الدعم عنه، ولاكن كما ذكرنا بانه سيكون عرضة للخطر اضافةً إلي انه لن يتوصل إلي أي تحديثات وميزات حديثة تقوم بتطويرها مايكروسوفت في المستقبل، اضافةً إلي ان نظام التشغيل في المستقبل سوف يكون غير قادر علي تثبيت وتشغيل الاصدارات الحديثة للبرامج او لأغلبها والكثير من العقبات الاخري التي سوف تواجه النظام في حين الاستمرار في إستخدامه.

ما الذي ينبغي علي المستخدم القيام به بعد إنتهاء الدعم عن ويندوز 7؟

ينبغي علي المستخدمين الإنتقال إلي ونيدوز 10 وهذا هو المسار الموصي به من مايكروسوفت لضمان الحصول علي جودة عالية من جهازك، وبما أن أجهزة الحاسوب اصبحت اكثر سرعة وخفة وذات اداء عالي فهذا سوف يساعدك علي إستخدام ويندوز 10 بكل اريحية وضمان توافق النظام مع كل البرامج الحديثة والمستقبلة بدون تعارض اضافة إلي ضمان الحماية والأمان ضد الاختراق والفيروسات الضارة التي يمكن ان تتسلل إلي جهازك عبر تصفح للإنترنت او أي استخدام تكون فيه متصل بالإنترنت او بالأجهزة الأخري.

اقترحنا لك : تحميل ويندوز 12 ISO من مايكروسوفت 32 بت 64 بت | Windows 12

هل يمكنني ترقية Windows 7 إلى Windows 10 مجانًا؟

لقد كان في الماضي هناك اداة مجانية تقدمها مايكروسوفت تستطيع من خلالها الترقية من ويندوز 7 إلي ويندوز 8 او 10، ولاكن إنتهي هذا الأمر واصبح الآن اذا اردت ان تقوم بالترقية فاما ان تشتري جهاز جديد يكون فيه ويندوز 10 او اذا كنت تمتلك جهاز قوي ويستطيع توفير متطلبات تشغيل ويندوز 10 فهنا يمكنك الحصول علي ويندوز 10 وتثبيته علي جهازك بكل سهولة.

كيف يكون أمان Windows 10 أفضل من Windows 7؟

بالطبع سيكون الأمان في ويندوز 10 أفضل وأقوي بكثير 100% من إستخدام ويندوز 7 وهذا لأن ويندوز 10 تصلها التحديثات العاملة علي دعم وتقوية النظام وتحسينه وسد الصغرات الأمنية وحماية النظام بشكل كامل من أي خطر واما ويندوز 7 فلا.

اقترحنا لك : تحميل متصفح Opera للهاتف مزود بـ VPN مجاني وحاجب اعلانات

ويمكنك الرجوع إلي هذا المقال الخاص بميكروسوفت علي موقعها الرسمي والذي نوهت فيه علي كل ما يدور في عقلك من اسألة واستفسارات حول استمرارك في إستخدام ويندوز 7 او الترقية إلي ويندوز جديد كــ ويندوز 10.

انتهى دعم Windows 7 في 14 يناير 2020


وهنا نأتي لأمر مهم جداً ويمكن ان يكون دائر في عقلك الآن وتتسائل .. اذا اردت استخدام ويندوز 10 ما هي متطلبات تشغيل هذا النظام.

متطلبات النظام لتثبيت نظام التشغيل Windows 10

هذه هي المتطلبات الأساسية لتثبيت نظام تشغيل Windows 10 على جهاز كمبيوتر شخصي. إذا لم يستوف جهازك هذه المتطلبات، فيمكن ألا تتمتع بالتجربة الرائعة مع نظام تشغيل Windows 10 وقد ترغب في التفكير في شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد.

المتطلبات هي كالتالي وهذه هي أدني متطلبات لتشغيل نظام ويندوز 10 علي جهازك الحاسوب.


  1. المعالج: 1 غيغاهرتز (GHz) أو معالج أسرع أو منظومة على رقاقة (SoC)
  2. ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت (GB) لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت
  3. مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت 32 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت
  4. بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0
  5. الشاشة: 800x600


وايضاً الاتصال بالإنترنت لتقوم دائماً بإجراء تحديثات للويندوز ولتكون دائماً علي توصل بالتحديثات والميزات الجديدة.


وقد تكون هناك متطلبات إضافية مع مرور الوقت للتحديثات، بالإضافة إلى متطلبات لتشغيل ميزات معينة داخل نظام التشغيل.

ويمكنك الرجوع إلي مقال متطلبات تثبيت ويندوز 10 علي الكمبيوتر والمزيد من التفاصيل الأخر المهمة تفضل من هنا 👇

كيفية العثور على مواصفات ومتطلبات أنظمة أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10


اقرأ ايضاً : تحميل ويندوز 10 التحديث الجديد النسخة النهائية من الموقع الرسمي مباشرة

واقرأ ايضاً : تثبيت ويندوز 10 التحديث الجديد خطوة بخطوة بالتفصيل


ويمكنك مشاهدة المزيد من التفاصيل المهمة جداً حول إيقاف الدعم عن ويندوز 7 وكيفية الإستمرار في إستخدامه اذا اردت ذلك. وماذا ينبغي عليك فعله كي تضمن ان تكون في بر الأمان وبعيداً عن المخاطر والأختراق والمزيد من التفاصيل الأخري في هذا الفيديو.



2تعليقات

  1. السلام عليكم اخواني لديه لابتوب ايسر قديم ومنصب عليه وندوز 8.1 وارغب تحويله الى وندوز 7 لانه اخف من وندوز 8.1 وليس لديه قرص ولا يواسبي خارجي فكيف الحل ........اغيثونا بارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. الحل هنا
      طريقة تثبيت اي ويندوز من الهارد بدون استخدام محرك اقراص فلاشة او CD او DVD (بدون برامج)
      https://www.almufkr4u.com/2018/09/install-windows-without-a-cd-or-dvd-drive.html

      حذف