تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

كيفية توصيل الإنترنت من الهاتف إلي الكمبيوتر عبر وصلة USB - بلوتوث - وايفاي

طريقة توصيل الإنترنت من الهاتف للكمبيوتر من أهم الأمور التي نحتاجها كمستخدمين لأجهزة الحاسوب والهواتف النقالة، وذلك لأننا وبكل بساطة دائماً ما نحتاج إلي ارسال انترنت من الهاتف للحاسوب او العكس في حالة اذا كنا لا نملك توصيل الانترنت للكمبيوتر مباشرة سواء من كابل يمتد من الراوتر او عبر نقطة اتصال وايفاي، وهنا سنتعرف علي توصيل النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث بدون برامج وايضاً توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل Wifi وايضاً توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb وبدون روت.

أفضل الطرق لتوصيل النت من الموبايل للكمبيوتر

أولاً وقبل الدخول في صلب الموضوع عليك بمشاهدة هذا المقال وهو • كيفية ربط وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB وحل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف • واقترحت عليكم هذا الموضوع أولاً لأنه مهم جداً ويعتبر من عناصر هذا الشرح والذي سوف نتحدث فيه عن ربط وتوصيل الانترنت من الهاتف للكمبيوتر.

هناك أفضل ثلاث طرق مُتاحين لك لكي تقوم بمد الحاسوب الخاص بك بالانترنت من خلال الهاتف الخاص بك. هذه الطرق والخطوات من اسهل وأقوي الطرق ومن خلاها لا نحتاج إلي برامج أو ادوات او تطبيقات نهائياً وهذا هو الجميل في الموضوع.

طريقة توصيل الانترنت من الموبايل للكمبيوتر ديسك توب او لاب توب

وايضاً من ميزات هذا الدرس انك سوف تستطيع توصيل الإنترنت من الموبايل او الجوال الخاص بك إلي الكمبيوتر سواء Desktop أو laptop يعمل بنظام الويندوز او الماك وهذا حقاً جميل جداً وسوف يساعد اصحاب الحواسيب الــ PC علي انهم يستطيعون استخدام جميع الطرق المتاحة والمتوفرة لتوصيل الانترنت من الهاتف للحاسوب بكل سهولة وبدون تعقيدات، وايضاً توصيل الإنترنت من الموبايل للكمبيوتر بدون روت وبدون برامج.

اقترحنا لك : تحميل ويندوز 12 ISO من مايكروسوفت 32 بت 64 بت | Windows 12

ولكي نستطيع توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر فهذا سوف يكون من خلال 3 طرق، من جهة الهاتف فسوف نتوجة إلي " الضبط " ومن ثم نتوجه إلي خيار " التقييد ونقطة اتصال الهواتف المحمولة " وبالإنجليزية " Tethering and Mobile Hotspot "، وهنا نجد أمامنا الثلاث طرق التي سوف نستخدمها في توصيل الانترنت للحاسوب من خلال الهاتف.

الطريقة الأولي

كيفية توصيل الإنترنت من الموبايل للكمبيوتر من خلال (نقطة اتصال الهواتف المحمولة) (Mobile Hotspot)

أفضل الطرق لتوصيل النت من الموبايل للكمبيوتر

نقوم باختيار Mobile Hotspot وهو الخيار الأول ومن ثم نقوم بتفعيله بالضغط علي زر التفعيل الخاص بهذه الميزة، وهنا يتم تفعيل او إنشاء نقطة اتصال وايفاي يمكن لأي جهاز يدعم وايفاي ان يتصل بها سواء هاتف او حاسوب او اي جهاز يدعم Wifi، ويكون الاسم الافتراضي لهذه النقطة هو " AndriodAP " وكلمة المرور تتكون من ارقام وحروف ورموز، ولاكن يمكن التعديل علي الاسم وكلمة المرور بكل سهولة واختيار المناسب لك وهذا من خلال زر الخيارات الموجود في جانب الشاشة وهو الثلاث نقاط فوق بعض ومنه تستطيع إختيار ( تهيئة نقطة اتصال ) وتقوم بالتعديل علي الاسم SSID والتعديل علي الحماية وهي كلمة السر اما أن تجعله مفتوح OPEN أو تختار WPA2 PSK لجعل نقطة الاتصال بكلمة مرور. وايضاً يمكنك ان تسمح لبعض الأجهزة بالاتصال المباشر وايضاً يمكنك بإعداد المهلة وهي المهلة التي تسمح بها لنقطة الاتصال ان تظل فعالة وبعد إنتهاء هذه المهلة تتوقف تلقائياً، فهناك الــ 5 دقائق والــ 10 والــ 20 والــ 30 والــ 60 دقيقة، ويمكنك ان تختار خيار "لاتوجد مهلة مطلقاً". وبعد ضبط نقطة الاتصال قم بتفعيل بيانات الهاتف لديك لكي يتم تفعيل الانترنت في هاتفك لتمد الأجهزة الأخري بالانترنت من الهاتف.

ملحوظة مهمة جداً! . عند تفعيل نقطة الاتصال في الهاتف فسوف يتم إيقاف الوايفاي تلقائياً اذا كان يعمل في هاتفك، وهذا لأن الهاتف لا يسمح بارسال واستقبال الوايفاي في نفس الوقت، ولاكن يمكنك إستخدام الانترنت في الهاتف واعطاء الأجهزة الأخري من خلال الإنترنت الموجود في بيانات الهاتف.

اقترحنا لك : ملفات خطيرة في حاسوبك قم بحذفها الآن وانقذ جهازك من الضياع - إصلاح مشاكل الكمبيوتر

الطريقة الثانية

كيفية توصيل الإنترنت من الموبايل للكمبيوتر عبر USB

أفضل الطرق لتوصيل النت من الموبايل للكمبيوتر

نقوم بإختيار الخيار الثاني وهو تقييد USB، ومن ثم نقوم بتفعيله ولاكن يجب علينا أولا ربط الهاتف بالحاسوب عبر وصلة يو أس بي لكي يظهر معنا هذا الخيار، وبعد التوصيل نقوم بتفعيل الواي فاي او بيانات الهاتف كلا الاثنين يعملان مع توصيل الانترنت عبر الكابيل USB وستجد الإنترنت مفعل في جهازك الحاسوب.

أفضل الطرق لتوصيل النت من الموبايل للكمبيوتر

اقترحنا لك : عرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر وتشغيل الالعاب والتطبيقات والتحكم الكامل في الهاتف (بدون روت)

الطريقة الثالثة

كيفية توصيل ومشاركة الإنترنت من الهاتف للكمبيوتر عبر البلوتوث

أفضل الطرق لتوصيل النت من الموبايل للكمبيوتر

الطريقة الثالثة وهي من خلال مشاركة الإنترنت من الهاتف الي الأجهزة الأخري عبر البلوتوث (تقييد البلوتوث). وهنا نقوم باختيار الخيار الثالث والأخير ومن ثم نقوم بتفعيل البلوتوث والبحث عن الأجهزة المتاحة، وعندما نجد الجهاز الذي نريد مشاركة الإنترنت معه من خلال البلوتوث نقوم تلقائياً باختياره وعمل اقتران معه، وبعد ذلك نقوم ببعض الخطوات الباقية ولاكن نشاهد الخطوات الباقية لشرح الطريقة الثالثة في الفيديو الموجود في الاسفل لان هذه الخطوات تحتاج لتّوضيح اكثر.



التجسس علي اي هاتف بدون علم صاحبة وفتح الكاميرا وتسجيل ما يدور امام الكاميرا


0تعليقات