تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر وصلة USB خطوات مهمة حتي يتم الربط والإتصال بين الهاتف والكمبيوتر

 كثيراً ما يبحث المستخدمين عبر الإنترنت عن حل لمشكلة توصيل وربط الهاتف بالكمبيوتر عبر وصلة USB، وهذا لما يُعانيه المستخدمين من مشاكل في توصيل الهاتف بالحاسوب عبر الوصلة من مشاكل لها أسباب مُختلفة وقد تحدثنا عنها سابقاً عبر مقال كيفية ربط وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB وحل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف ، وهنا وعبر هذا الموضوع سوف نتعرف علي كيفية التعامل مع إعدادات USB، وخطوات توصيل وربط الهاتف بالكمبيوتر وإتصال الهاتف بالكمبيوتر مباشرة عبر وصلة USB، ونتعرف أيضاً علي طريقة نقل وتبادل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر (USB) وكيفية توصيل الموبايل بالكمبيوتر، وأيضاً حل مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط ، وأيضاً سنتعرف علي كيفية ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق USB ويندوز 10، ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق USB ويندوز 11، ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق USB ويندوز 7، ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق USB ويندوز 8.

خطوات مهمة يجب أن تقوم بها لتهيئة إعدادات USB في الهاتف حتي يتم الإتصال والربط بين الهاتف والكمبيوتر


من أكثر المشاكل شيوعاً بين المستخدمين في عملية ربط الموبايل بالحاسوب من خلال وصلة يو إس بي هي مشكلة عدم الربط والإتصال بين الهاتف والكمبيوتر وعدم ظهور الهاتف علي الكمبيوتر أو عدم ظهور ذاكرة الهاتف علي الكمبيوتر ومشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الهاتف سواء لابتوب أو ديسك توب، وهذه المشكلة تحدثنا عنها سابقاً عبر مقالات هنا في الموقع وأيضاً قمت بإعداد حلقات وفيديوهات مصورة لشرح المشكلة وحلها بالتفصيل، وتطرقت في هذه الفيديوهات لطرح الأسباب المؤدية لحدوث هذه المشكلة وهي كيفية ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB ويندوز 7 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز 10 ، ويندوز 11.


 حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز الاندرويد الهاتف بدون برامج


أولاً ولكي تتعرف علي السبب الرئيسي للمشكلة وهي عدم تعرف الكمبيوتر علي الهاتف عند توصيله بالوصلة USB ، فيجب عليك أولاً أن تقوم بإعداد وضبط واختيار إعدادات USB، وهذه الإعدادات هي خيارات تظهر لك عندما تقوم بربط الهاتف الخاص بك بالحاسوب عبر وصلة الهاتف المخصصة لنقل وتبادل الملفات والبيانات بين الكمبيوتر والهاتف.


وهذه الإعدادات أو الخيارات هي كــ التالي :

  1. نقل الملفات
  2. ربط USB
  3. MIDI
  4. PTP
  5. عدم نقل البيانات

وهنا يجب أن تُلقي نظرة علي هذه الصورة من إعدادات يو اس بي في الهاتف :

خطوات مهمة يجب أن تقوم بها لتهيئة إعدادات USB في الهاتف حتي يتم الإتصال والربط بين الهاتف والكمبيوتر


خطوات مهمة يجب أن تقوم بها لتهيئة إعدادات USB في الهاتف حتي يتم الإتصال والربط بين الهاتف والكمبيوتر



وهذه الإعدادات أو الخيارات هي موجودة في هاتفك أيً كان نوعه وإن اختلفت التسميات أو أختلف الترتيب لهذه الإعدادات، وهنا يجب أن نتعرف عليها لنعرف ما هي هذه الإعدادات والخيارات وأهميتها وكيف أختار تفعيل الخيار المناسب منها عند توصيل وربط الهاتف بالكمبيوتر لإستفيد منها وأقوم بتنفيذ ما أريد القيام به سواء نقل البيانات وتبادل ملفات بين الكمبيوتر والهاتف أو توصيل وربط آلة موسيقية بالهاتف أو توصيل إنترنت من الهاتف للكمبيوتر والعكس ...إلخ.

إعدادات USB


أولاً. ربط USB ، ما هي وما أهميتها ؟ 

إعداد ربط USB في الهاتف له عمل مهم جداً وهو توصيل ومد الإنترنت من الهاتف للكمبيوتر ومن الكمبيوتر للهاتف عبر وصلة USB، فعندما تقوم بربط جهاز الكمبيوتر بالموبايل الخاص بك وتقوم بتفعيل هذا الخيار وهو " ربط USB " ويكون الإنترنت مُفعل في هاتفك... فهنا يقوم الكمبيوتر مباشرة بإستمداد الإنترنت من الهاتف ويتصل بالشبكة ليعمل الإنترنت في الكمبيوتر بنجاح.

وعلي الجانب الآخر إذا كنت تريد العكس وهو توصيل الإنترنت من الحاسوب للموبايل فـ أيضاً يمكنك القيام بهذه العملية من خلال الوصلة لتشغل النت علي الموبايل من الكمبيوتر سواء لابتوب أو ديسكتوب. وأنصحك بالرجوع لهذا المقال الخاص بــ كيفية توصيل الإنترنت من الهاتف إلي الكمبيوتر عبر وصلة USB - بلوتوث - وايفاي من هنا.


ثانياً. نقل الملفات ، وهذا الإعداد خاص بنقل الملفات وتبادلها بين الكمبيوتر والهاتف عبر وصلة USB.


ثالثاً. إعداد MIDI ، وهذا الإعداد خاص بربط الهاتف بالآلات والأجهزة الموسيقية علي مختلف أنواعها.

رابعاً. إعداد PTP ، وهذا الخيار يعمل علي الجهتين أو من الناحيتين ، بمعني أنه يمكن أن تستخدمه في ربط وتوصيل الهاتف بالأجهزة والآلات الموسيقية ، ويمكن أن تستخدمه في نقل البيانات والملفات بين الهاتف والكمبيوتر والعكس، ولكن لا يتيح لك إظهار كل ملفات الهاتف علي الكمبيوتر ! فقط إظهار ملفين أو مجلدين بحد أقصي وهما خاصين بالميديا في الهاتف.


خامساً. عدم نقل البيانات ، وهذا الخيار واضح من أسمه وهو لا يعمل بأي شكل من الأشكال فقط تجد شحن الهاتف يعمل طالما الهاتف مُتصل بالكمبيوتر من خلال وصلة USB.


وهنا يجب أن تكون قد عرفت أن لا يمكنك إتصال الهاتف بالكمبيوتر إلا من خلال هذه الإعدادات والخيارات الخاصة بتهيئة إعدادات USB في الهاتف.

وعندما تقوم بالأخذ بعين الاعتبار لكل ما سبق وتجد أن المشكلة مازالت مستمرة معك فهنا تلجئ لمشاهدة الفيديو أسفل هذا المقال وهو الذي قمت فيه سابقاً بشرح وتعريف كل شئ والأسباب التي قد تكون سبباً رئيسياً في عدم توصيل وربط الهاتف بالكمبيوتر عبر وصلة يو اس بي USB.



يمكنك مشاهدة المزيد من التفاصيل عبر الفيديو التالي:





وبالطبع يجب أن تشاهد هذا الفيديو أيضاً ضرورياً

كيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر وصلة USB | عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف ويندوز 7-8-10-11







0تعليقات