تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

نصائح مهمة جداً لو بتفكر تعلي وترفع من مواصفات الكمبيوتر بتاعك أو تريد شراء جديد ومصايب الهارد ديسك وأهمية هارد SSD

 كثيراً من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر يريدون في وقت ما ترقية ورفع مواصفات الكمبيوتر لديهم ، بمعني ترقية قطع الهارد وير لديهم في الجهاز من الأدني للأعلي من قطع الهاردوير في الحاسوب ، فمثلاً يكون هناك كرت شاشة 2 جيجا فـ يقومون بشراء كرت شاشة جديد أعلي منه ، أو يكون لديهم رامات 10 جيجا فـ يريدون تزويد رام الجهاز إلي 16 جيجا أو 32 جيجا وهكذا ، ولكن كيف هو حال المعالج ؟ وكيف هي مازربورد الجهاز لديك؟ هل هي جيدة حتي تقوم بترقية باقي مواصفات جهازك إلي أعلي ! ام أنها لا تستحق الترقية بل حلها التغيير إلي جهاز كمبيوتر جديد ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا هذا.

نصائح وإرشادات قبل ترقية حاسوبك وشراء قطع هارد وير جديدة أعلي


مقدمة: نصائح وإرشادات قبل ترقية حاسوبك وشراء قطع هارد وير جديدة أعلي


نصائح Tips وإرشادات مهمة جداً في هذا الموضوع عليك بفهمها جيداً لتستفيد أقصي إستفادة من جهازك الكمبيوتر ديسكتوب أو لابتوب لتحصل علي أعلي أداء في تشغيل الألعاب وأثناء المونتاج والريندر وإستخدام الكمبيوتر بشكل عام.

في هذا المقال نشارك معكم أهم النصائح الثمينة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وإذا أردت تغيير أو تزويد والرفع من مواصفات وإمكانيات حاسوبك من رام وكارت شاشة وما إلي ذلك من مكونات الكمبيوتر وقطع الهاردوير في الكمبيوتر ، فهنا نقدم لك نصائح مهمة جداً وأيضاً إذا كنت تريد شراء حاسوب جديد فأيضاً هذا الموضوع سيفيدك بإذن الله.

أهم نصائح مهمة جداً جداً إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر أو تريد شراء جهاز كمبيوتر جديد أو إستبدال جهاز كمبيوتر ، والمصيبة التي يسببها لك الهارد ديسك ومشاكل الهارد ديسك ، وأهمية أن تستخدم هارد ديسك SSD ، ومشاكل هار ديسك HDD.




أيضاً نصائح مهمة حول الهارد ديسك أو القرص الصلب كما يطلق عليه الكثير من المستخدمين ، ولماذا عليك ضرورياً تغيير الهارد ديسك الذي تستخدمه حالياً إذا كان من نوعية HDD ، وعليك بشراء هارد SSD والذي سوف يحول سرعة حاسوبك 180 درجة ، وهذه السرعة الرهيبة التي سوف تحصل عليها في جهازك الكمبيوتر بعد إستخدام هارد SSD فقط باستخدامك لهذه النوعية من الهارد ديسك أو القرص الصلب ، وهي سرعة وأداء عالي جداً بعيداً عن سرعة المعالج والرام وكرت الشاشة.


أهم وأغلي نصائح قبل ترقية أو استبدال جهاز كمبيوتر سطح المكتب بي سي


أولاً يجب عليك بالأخذ بعين الاعتبار أن جهازك الحاسوب مثل سيارتك ، ولنفترض أن سيارتك في يوم ما حدثت بها مشكلة في السيارة وسوف تحتاج إلي تصليح وحل المشكلة بثمن عالي جدا وفي نفس الوقت سيارتك بسيطة أو من الطراز القديم جداً ولا تستحق هذه التكاليف ، فليس من العقل أن تقوم بإنفاق المال عليها وهي لا تستحق وأيضاً قد لا تعود إلي طبيعتها. فهنا يجب عليك التفكير قليلاً والتريس في القرار ، ومن الأفضل أن تقوم بتغيير السيارة أو إذا كانت حالتك المادية لا تسمح في الوقت نفسه فيمكنك الإنتظار حتي يأتيك المال وبعدها تقوم بتغير السيارة إلي سيارة جديدة.

وهذا مثال بسيط ومُتقارب مع ما نود قوله لك عندما تريد ترقية جهازك الكمبيوتر وتشتري كرت شاشة جديد أو رامات جديدة ، فهنا نقول لك يجب أن تعرف قيمة وقدرة جهازك علي الإستخدام وهل هو يستحق أن تقوم بترقيته وبذل الأموال عليه ام لا يستحق أو يجب استبداله بجهاز جيد أو بمعني شراء جهاز كمبيوتر جديد بدلاً منه.


أهمية هارد SSD في الكمبيوتر ولماذا يجب عليك إستخدامه بدلاً من هارد HDD


هارد ديسك اس اس دي أو كما يُعرف بي SSD وهي اختصار لـ Solid State Drive ، وهذا النوعية من أقراص التخزين الصلبة تم إنتشارها أو تطويرها منذ سنوات قليلة وهذا بخلاف أقراص HDD ، ومن أهم المصنّعين لهذا النوع من هارد ديسك SSD هي شركات، Kingston، Intel، Samsung، SanDisk، OCZ.

نصائح وإرشادات قبل ترقية حاسوبك وشراء قطع هارد وير جديدة أعلي
أفضل أنواع هارد ديسك SSD - نصائح مهمة قبل تحديث قطع الهاردوير في الكمبيوتر


ما هو الفرق بين هارد ديسك SSD وهارد HDD ومميزات وعيوب كل منهما


الفرق بينهما وهذا سؤال مهم جداً لكل من لا يعرف مميزات وعيوب والفرق بين أنواع الأقراص الصلبة ، الفرق بين هارد SSD وهارد HDD فرق وإختلافات كبيرة جداً ، وإختلافات في كل شئ من القراءة والكتابة علي القرص والعمل أثناء المونتاج وسرعة الريندر وسرعة الكمبيوتر وأداء الجهاز بشكل عام وتجربة المُستخدم الرهيبة في سرعة الكمبيوتر والحصول علي أفضل تجربة فعالة وأداء عالي جداً من هارد ديسك Solid State Drive.


أهم مكونات الكمبيوتر التي يجب ترقيتها لتسريع الكمبيوتر

وهنا نستنتج من ما سلف ذكره أن سرعة وأداء حاسوبك مُرتبطة بنوعية القرص الصلب الذي تستخدمه في جهازك ، فيجب عليك الحرص كل الحرص علي إستخدام هارد ديسك من نوعية SSD لتحصل علي أعلي أداء وسرعة عالية جداً في حاسوبك وهذا لن تحصل عليه ما لم يكن الهارد ديسك لديك بحالة جيدة ونوعية ذات جودة عالية.

وهذا باختصار لأن الهارد ديسك هو الشئ الأكثر إستخداماً وعليه مسؤلية كبيرة ألا وهي كتابة وقراءة كل ما يدور علي الكمبيوتر من عمل كـ مونتاج وتصميم وإديتور وحفظ بيانات وكل شئ ، فلذلك يجب أن تهتم بالهارد ديسك وتضعه في المرتبة الأولي في أولويات مكونات حاسوبك.



وقد أعددت حلقة خاصة كاملة تفصيلية توضح لكم ما سلف ذكره بالأعلي من حديث ونصائح وإرشادات مهمة عن أشياء وأمور عليك وضعها فى الإعتبار قبل ترقية مكونات الهاردوير لديسكتوب أو الكمبيوتر الخاص بك بشكل عام ، شاهد الفيديو لتتعرف علي كل هذه التفاصيل.





بالتوفيق للجميع:
Ahmed El Desouky


0تعليقات