تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

حل جميع مشاكل بطء الإنترنت ومشكلة بطء الحاسوب بشكل فعال 100% - تسريع الإنترنت كالصاروخ

حل جميع مشاكل بطء الإنترنت ومشكلة بطء الحاسوب بشكل فعال 100% - تسريع الإنترنت كالصاروخ
اليكم كيفية تسريع الإنترنت في الويندوز وتسريع الحاسوب بشكل فعال جداً فقط من خلال خطوات وسوف تحصل علي سرعة انترنت مضاعفه في جهازك الحاسوب. وطبعاً بالاضافة إلي تسريع وتحسين كفائة الويندوز والجهاز بشكل كامل وفعال 100% .

أفضل طريقة لتسريع الإنترنت كالصاروخ
كيفية تسريع الإنترنت

هل تمسكت متسائلاً لماذا يبدو أن الإنترنت الخاص بك بطيئًا ؟ لا تقلق لأنك مثل معظم الأشخاص الآخرين تعاني من إحدى المشكلات العديدة التي قد تؤدي إلى تباطء سرعة الإنترنت لديك. سواء كان لديك الكثير من الأجهزة على شبكتك ، أو باستخدام أجهزة قديمة ، أو لديك تداخلات من إشارات لاسلكية أخرى ، فهناك عدد من الأسباب التي تجعل الإنترنت لديك أبطأ بكثير مما ينبغي أن يكون.

مقال مقترح : 4 خطوات لتسريع هواتف الاندرويد كالصاروخ وحل مشكلة الرامات وتهنيج الهاتف


إليك 4 طرق يمكنك استخدامها للمساعدة في تسريع اتصالك بالإنترنت


هناك العديد من الاسباب المؤديه إلي ضعف في الانترنت وضعف في كفائة الحاسوب وبشكل ملحوظ جداً . ومن ضمن هذه الاشياء تراكم الملفات الضاره والغير هامه ومهملات الانترنت ومهملات النظام فهناك ملفات موجوده في الويندوز تنشأ من مخلفات الانترنت والتصفح واستخدام الكمبيوتر . فهذه الملفات يجب حذفها بشكل مستمر . وايضاً عدم استخدام برامج التنظيف مثل برنامج CCleaner العملاق في تنظيف مخلفات الحاسوب وحل جميع مشاكل ملفات الريجيستري واخطاء الحاسوب . وايضاً برنامج Advanced SystemCare يقوم هذا البرنامج بحل جميع مشاكل الويندوز بشكل فعال جداً وبضغطة زر واحده .

ايضاً من ضمن الاسباب التي تجعل الانترنت بطئ لديك في الحاسوب وتقلل من كفائة الجهاز هي بعض ميزات الويندوز التي تعمل بدون الحاجه اليها . وهذه الميزات غير هامة فيجب ايقافها تماماً وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع.

اذا كنت تعاني من بطء في حاسوبك فعليك اتباع هذه النصائح التالية

1- برامج الخلفية
أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لأجهزة الكمبيوتر البطيئة هي تشغيل البرامج في الخلفية. قم بإزالة أو تعطيل أي برامج تعمل في الخلية غير هامه؛ وبرامج بدء التشغيل التي تبدأ تلقائيًا في كل مرة يتم فيها تشغيل الكمبيوتر.

تلميح: لمعرفة ما هي البرامج قيد التشغيل في الخلفية ومقدار الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية التي تستخدمها تلك البرامج، افتح "إدارة المهام". إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 7 أو أعلى ، قم بتشغيل Resmon للحصول على فهم أفضل لكيفية استخدام الكمبيوتر. ولتشغيلها قم بكتابة هذا الامر في "RUN" اضغط علي موافق ستفتح لك نافذه بها جميع التفاصيل والبيانات حو الجهاز.
انظر الصوره التالية ⇩

أفضل طريقة لتسريع الإنترنت كالصاروخ


ايضاً إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات على الكمبيوتر أو برنامج الحماية من برامج التجسس أو أداة حماية أخرى ، فتأكد من عدم فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الخلفية. إذا كان الفحص قيد التقدم ، فقد يقلل من الأداء الإجمالي للكمبيوتر الخاص بك. إذا كانت هذه هي الحالة ، فاستمر عملية المسح ، ويجب تحسين أداء الكمبيوتر.

2- حذف الملفات المؤقتة او ملفات "Temp"

أثناء تشغيل الكمبيوتر للبرامج يتم تخزين الملفات المؤقتة على القرص الصلب. يمكن أن يساعد حذف ملفات temp هذه على تحسين أداء الكمبيوتر. وهذا ما تحدثنا عنه في أول الموضوع وهي الملفات التي يقوم بتخذينها الحاسوب من استخدام البرامج والمتصفحات والالعاب وتسمي بالــــ "الملفات الموقتة".

لتنظيف ملفات الــــ "Temp" قم بكتابة الاوامر التالية في الـــ "Run" في الويندوز
الأمر الأول: temp
الأمر الثاني: %temp%
وبعد كتابه كل امر اضغط موافق وقم بحذف جميع الملفات التي تجدها امامك.

أفضل طريقة لتسريع الإنترنت كالصاروخ

وايضاً لتنظيف ملفات "temp" نقترح استخدام الأداة المساعدة Windows Disk Cleanup لحذف الملفات المؤقتة والملفات الأخرى التي لم تعد هناك حاجة إليها على جهاز الكمبيوتر.

3- تأكد من وجود مساحة خالية على القرص الصلب

تحقق من وجود ما لا يقل عن 200-500 ميغابايت من مساحة القرص الثابت المجانية، تتيح هذه المساحة المتوفرة للكمبيوتر مساحة لزيادة حجم ملف المبادلة ، بالإضافة إلى مساحة للملفات المؤقتة.


4- مسح البرمجيات الخبيثة

اليوم تعد برامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى سببًا كبيرًا للعديد من مشكلات الكمبيوتر، بما في ذلك الكمبيوتر البطيء. حتى إذا تم تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر، فإننا نوصي بإجراء فحص للبرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر. استخدم الإصدار المجاني من Malwarebytes لفحص الكمبيوتر بحثًا عن البرامج الضارة.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا بفيروس واحد أو أكثر ، فقد يؤدي ذلك إلى تشغيل الكمبيوتر ببطء. إذا لم يكن برنامج مكافحة الفيروسات مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك تشغيل الأداة المساعدة على الإنترنت الخاصة بـ Housecall من Trend Micro للبحث عن الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى إزالتها. من المستحسن أيضًا تثبيت برنامج مكافحة فيروسات للحماية الفعالة ضد الفيروسات.

5- تعارض الأجهزة

تحقق من عدم وجود تعارض في "إدارة الأجهزة". إذا وجدت ، حل هذه المشاكل لأنها قد تكون سبب مشكلتك.

6- تحديث برامج التشغيل الخاصة بك

تأكد من أن لديك أحدث برامج التشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وخاصة برامج تشغيل الفيديو الأحدث. يمكن أن يؤدي وجود برامج تشغيل قديمة إلى مجموعة متنوعة من المشكلات ، بما في ذلك بطء الأداء.

7- ترقية الذاكرة

إذا كان لديك جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأكثر من عامين ، فقد تحتاج إلى المزيد من الذاكرة. اليوم ، نقترح أن أجهزة الكمبيوتر لديها ما لا يقل عن 2 غيغابايت من الذاكرة (RAM) لنظام 32 بت و 4 غيغابايت لنظام 64 بت. من خلال وجود ذاكرة كافية لتشغيل البرامج داخل الذاكرة ، لن يحتاج الكمبيوتر إلى تبديل المعلومات المخزنة في الذاكرة إلى ملف المبادلة. إذا كان ضوء محرك الأقراص الثابت نشطًا بشكل نشط ، فيمكن أن يشير ذلك إلى أن الكمبيوتر يقوم عادةً بتبديل المعلومات بين الذاكرة ومحرك الأقراص الثابتة.


8- الحفاظ علي انخفاض حرارة الكمبيوتر و المعالج

تأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر والمعالج. قد تؤدي الحرارة المفرطة إلى انخفاض ملحوظ في أداء الكمبيوتر لأن معظم المعالجات تقلل تلقائيًا من سرعة المعالج للمساعدة في التعويض عن المشكلات المتعلقة بالحرارة.

ايضاً يمكن أن يؤدي الغبار والأوساخ أيضًا إلى تقييد تدفق الهواء المناسب داخل الكمبيوتر، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر. تأكد من أن حالة الكمبيوتر نظيفة ولا يتم إعاقة مناطق التهوية.

9- تثبيت ويندوز جديد

اذا لم تنجح معك الطرق السابقه في تحسين اداء الانترنت وتسريع الحاسوب؛ فيمكنك ازالة الويندوز الحالي وتثبيت ويندوز جديد وليس ضروري ان تغير نوعية الويندوز الذي تستخدمه فيمكنك تثبيت نفس الويندوز الذي كنت تستخدمه من قبل؛ ولاكن يجب حذف النظام بشكل كامل وتثبيت الويندوز من جديد لكي تتأكد من الحصول علي حل جميع مشاكل حاسوبك.

يمكن أن يؤدي محو كل شيء والبدء في ويندوز جديد إلى زيادة الأداء عن طريق التخلص من برامج التشغيل القديمة التي قد تكون موجودة على الكمبيوتر والتي تتسبب في بطء الكمبيوتر. يساعد تثبيت نسخة حديثة من Windows والبرامج وبرامج التشغيل الحديثة على التحقق من عدم وجود مشكلات متعلقة بالبرامج تسبب بطء الكمبيوتر.

كل ما ذكرناة في الاعلي قد يكون سبب في مشاكل حاسوبك التي تعاني منها؛ واليكم بعض الاسباب التي قد تؤدي إلي ضعف الانترنت لديك والتسبب في بطء التصفح بشكل ملحوظ.


أفضل طريقة لتسريع الإنترنت كالصاروخ

ماذا تفعل عندما يكون اتصالك بالإنترنت في المنزل منخفضًا ؟


نصائح لحل اتصالات الإنترنت البطيئة في المنزل


يمكن أن يحدث اتصال إنترنت ضعيف الأداء بسبب أخطاء تكوين موجه النطاق العريض ، أو التداخل اللاسلكي ، أو أي من المشكلات التقنية الأخرى في الشبكة المنزلية. استخدم هذه النصائح لتشخيص أسباب بطء اتصالك بالإنترنت وإصلاحها.

• تحقق من إعدادات الموجه

وبوصفه محور الشبكة ، يمكن أن يكون جهاز توجيه النطاق العريض مسؤولاً عن اتصالات الإنترنت البطيئة إذا تم تكوينها بشكل غير صحيح. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي إعداد وحدة الإرسال الكبرى في جهاز التوجيه لديك إلى حدوث مشكلات في الأداء إذا تم ضبطه بشكل كبير أو منخفض جدًا. تأكد من أن جميع إعدادات جهاز الراوتر تتوافق مع وثائق الشركة الصانعة وتوصيات مزود خدمة الإنترنت (ISP). سجل بعناية أي تغييرات تجريها على تكوين الموجه الخاص بك بحيث يمكنك التراجع عنها لاحقًا إذا لزم الأمر.

• تجنب تدخل الإشارة اللاسلكية

غالبًا ما يكون أداء Wi-Fi وأنواع أخرى من الاتصالات اللاسلكية ضعيفًا نظرًا لتداخل الإشارة ، والذي يتطلب من أجهزة الكمبيوتر إعادة إرسال الرسائل باستمرار للتغلب على مشكلات الإشارة. الأجهزة المنزلية وحتى الشبكات اللاسلكية لجيرانك يمكن أن تتداخل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك. لتجنب بطء اتصالات الإنترنت بسبب تدخل الإشارة ، قم بإعادة توجيه جهاز التوجيه للحصول على أداء أفضل وقم بتغيير رقم قناة Wi-Fi الخاص بك. بشكل عام ، كلما كان جهازك أقرب إلى الموجه ، كان اتصال Wi-Fi أفضل.

• احذر من الفيروس المنتقل وغيره من البرمجيات الخبيثة

فيروس الإنترنت المنتشر هو برنامج حاسوبي خبيث ينتشر من جهاز لآخر من خلال شبكات الكمبيوتر. إذا أصيب أي جهاز من أجهزة الكمبيوتر لديك بفيروس الإنترنت أو برامج ضارة أخرى ، فقد يبدأ تلقائيًا في توليد حركة مرور الشبكة دون علمك ، مما يجعل اتصالك بالإنترنت يبدو بطيئًا. ابق برنامج مكافحة فيروسات حديث يعمل على التقاط وإزالة الفيروسات والبرامج الضارة من أجهزتك.

ولذلك انصحكم بشده لزيارة هذا المقال سيفيدكم بشكل كبر جداً: شرح اهمية برامج الحماية علي الحاسوب والاستخدام الصحيح لجدار الحماية وكيف تسرع الإنترنت من خلال جدار الحماية الموجود في الانتي فيرس


ويمكنك ايضاً مراجعة هذا المقال لتحسين وتسريع الانترنت لديك: تسريع الانترنت اضعاف ورفع كفائته وتسريع التصفح بافضل الطرق الحصرية التي لم تشاهدها من قبل 100%



والآن يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتوضيح بعض الاشياء المهمة التي تسبب بطء كبير في الحاسوب والانترنت لديك .




2تعليقات