تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

حل جميع مشاكل اليوتيوب في هواتف الاندرويد بخطوة واحدة | اليوتيوب لا يعمل

 هناك الكثير من مستخدمين هواتف الاندرويد يعانون من مشاكل متعدده في تطبيق اليوتيوب في الهاتف . وهذه المشاكل تختلف من هاتف إلي اخر فهناك هواتف تعاني من مشكلة  "اليوتيوب لايفتح رغم ان الانترنت موجود في الموبايل" . وهناك من يعاني من مشكلة " حدث خطأ! إعادة المحاولة " وهناك من يعاني من مشكلة الشاشة السوداء وعدم ظهور الفيديو في يوتيوب في هواتف الاندرويد وهناك مشكلة اخري يمكن ان تواجهك في اليوتيوب في هاتفك وهي "حدث مشكلة في الشبكة [410]" . والكثير من هذه المشاكل التي تواجه مستخدمين اليوتيوب في هواتف الاندرويد.

كيفية حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل مع الهواتف القديمة والحديثة

حل مشكلة يوتيوب لا يعمل - إليك كيفية إصلاحه على أجهزة أندرويد

يعتبر يوتيوب هو اكبر منصة علي الانترنت لمشاهدة الفيديوهات ويضم الملايين من المشتركين واصحاب القنوات و المتابعين والمشاهدين ولذلك يعتبر موقع يوتيوب في المركز الأول لرفع ومشاهدة الفيديوهات والافلام والمسلسلات.


يُعد YouTube أكبر نظام أساسي للفيديو عبر الإنترنت في العالم حيث يزوره أكثر من 1.5 مليار زائر كل شهر. يتم تحميل ما يقرب من 400 ساعة من المحتوى كل دقيقة ، ويتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من مقاطع الفيديو يوميًا. لذا ، ماذا تفعل عندما تكتشف أن YouTube لا يعمل؟.

اليكم اهم الأسباب التي قد تتسبب في مشاكل في عدم عمل يوتيوب في هاتفك

• إعادة التشغيل او Restart

من ضمن الاسباب التي قد تؤدي إلي توقف اليوتيوب في هاتفك هي عدم عمل "إعادة تشغيل للهاتف" لفترة طويلة لأن إعادة التشغيل او "Restart" تعطي حيوية اكثر للهاتف وتجعله يستعيد كفائتة ونشاطة من جديد مثلما تأخذ أنت قسطاً من النوم في القيلولة وعندما تستيقظ تجد نفسك نشط وقد استعدت حيويتك من جديد ، فكذلك الهاتف عندما تقوم بإغلاقة وفتحة مرة أخري تجعل الهاتف يبدأ من جديد بشكل جيد ، لان هناك تطبيقات تعمل في الخلفية وعندما تقوم باغلاق الهاتف يتم إغلاق هذه التطبيقات التي تعمل والتي تتسبب في عدم عمل اليوتيوب في هاتفك وتتسبب ايضاً في بطئ الهاتف.

• التحقق من الإتصال بالإنترنت في الهاتف

قد يرجع سبب عدم تشغيل مقاطع الفيديو على YouTube إلى مشكلات في الاتصال ، إذا كنت ترى أن YouTube لا يعمل ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق لمعرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا عن طريق فتح قائمة الإعدادات - Wi Fi أو شبكة خلوية.

ولكن إذا كنت متصلاً ، فحاول البحث عن شيء ما على Google لمعرفة ما إذا كان لديك حق الوصول إلى الإنترنت أم لا ، في بعض الحالات قد تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi ولكن لا يوجد اتصال بالإنترنت بسبب عدة أسباب - مشكلات في جهاز التوجيه والعمل الذي يتم إجراؤه على الشبكة.


• تحديث نظام التشغيل

هناك فرصة على الرغم من أنها صغيرة ، وهي ان تقوم بعمل فحص في تحديثات الهاتف للحصول علي احدث اصدار من نظامك الاندرويد الحالي ، فقد يرجع ذلك إلى إصدار مؤرخ من Android. افتح قائمة الإعدادات على جهازك ، واختر "تحديثات النظام" ، وقم بتنزيل التحديث إذا كان متاحًا. ضع في اعتبارك أنه استنادًا إلى جهازك ، قد تكون "تحديثات النظام" موجودة ضمن خيار "حول الهاتف" في قائمة الإعدادات.

وبعد تنزيل التحديث ، انقر على زر التثبيت ، واترك الجهاز يُعيد تشغيله. بعد ذلك ، افتح YouTube وافحص للتأكد من انه تم حل المشكلة ام ما زالت مستمرة.

• مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق يوتيوب "مسح البيانات"

الإصلاح التالي في هذه القائمة هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات YouTube. يحذف السابق البيانات المؤقتة ، بينما يتخلص الأخير من جميع بيانات التطبيق ، بما في ذلك الإعدادات المختلفة.

افتح قائمة الإعدادات على جهازك ، وانقر على "التطبيقات" ، وحدد YouTube. الخطوة التالية هي اختيار "التخزين" ، والذي سيظهر خيارين: مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت. امسح ذاكرة التخزين المؤقت أولاً وتحقق مما إذا كان YouTube يعمل الآن ام لا. إذا لم يحدث ذلك ، فارجع إلي بيانات التطبيق وأزلها أيضًا لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحل المشكلة أم لا.

• التحقق من إعدادات التاريخ والوقت

على الرغم من أن ذلك يبدو غريباً ، إلا أن إعدادات التاريخ والوقت قد تكون السبب في المشكلات المتعلقة بـ YouTube. قد تواجه خوادم Google مشكلة في المزامنة معها إذا لم تضبطها بشكل صحيح.

لإصلاح ذلك ، توجه إلى إعدادات جهازك ، وانقر على "التاريخ والوقت" ، وتأكد من تشغيل خيار "التاريخ والوقت التلقائي". إذا لم يحل هذا المشكلة ، فانتقل إلى الحل التالي في هذه القائمة.


• تحديث تطبيق YouTube

آخر شيء يمكنك تجربته إذا رأيت أن YouTube لا يعمل هو تحديث تطبيق YouTube على جهازك. للتحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر ، افتح تطبيق متجر Google Play ، وحدد خيار "تطبيقاتي وألعابي" من القائمة ، وتحقق مما إذا كان YouTube موجودًا في قائمة "التحديثات".

إذا كان الأمر كذلك ، ما عليك سوى النقر على الزر "تحديث" والانتظار لإكمال العملية. بعد الانتهاء من تحديث التطبيق ، يمكنك تشغيل تطبيق YouTube للتحقق مما إذا كان كل شيء كما ينبغي أن يكون ام ما زالت المشكلة مستمره.

ولاكن الآن وبعد كل هذه الحلول التي ذكرناها في الاعلي اضمن لك انه سوف يتم حل مشكلتك نهائياً . لأن هذه الاسباب التي ذكرناها هي اهم الاسباب التي قد تؤدي إلي عطل في يوتيوب في هاتفك.

واليكم مشاهدة هذا الفيديو لحل جميع مشاكل اليوتيوب في هواتف الاندرويد حل نهائي مهما كانت المشكلة التي تواجهك.



0تعليقات