تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها بعد تثبيت نظام لينكس - linux حتي تستطيع استخدامه بدون مشاكل

اليكم أهم الخطوات والامور التي يجب عليك القيام بها بعد تثبيت لينكس علي جهازك الحاسوب بالتفصيل، وما هي الخطوات المهمة التي يجب عليك إتخاذها بعد تثبيت كالي لينكس علي الكمبيوتر كنظام أساسي بجانب الويندوز، أو حتي تثبيت لينكس كنظام وهمي، وايضاً أهم الأدوات التي يجب تثبيتها ايضاً لاستخدامها بعد ذلك والإستفادة منها في إستخدامك لنظام لينكس الرائع.

اهم الخطوات التي ينبغي عليك فعلها بعد تثبيت الكالي لينكس

درس اليوم حول لينكس واهم الخطوات والامور التي ينبغي عليك القيام بها بعد تثبيت نظام لينكس علي الحاسوب سواء كان نظام أساسي أو نظام وهمي، هذه الخطوات لابد من القيام بها تلقائياً بعد تثبيت لينكس حتي يعمل معك النظام بشكل كامل وتستطيع تثبيت الأدوات والبرامج التي تريدها بدون اي مشاكل.

1. الخطوه الأولي تقوم بالتعديل علي ملف " Sources.list " وهو مهم جداً لانك اذا لم تقوم بالتعديل عليه فلن تستطيع تحميل اي اداة من خلال التيرمنال وهو موجه الأوامر في توزيعات لينكس والمستخدم في كالي لينكس، فالتعديل علي ملف السورس ليست شئ ضروري ومهم جداً.


2. الخطوة الثانية تقوم بتحديث أدوات النظام من خلال ادخال بعض الأوامر في اداة الترمنال، وتحديث التوزيعة ايضاً من خلال ادخال بعض الاوامر في اداة الترمنال وهذه التحديثات يتم تنزيلها من خلال الإنترنت ايضاً من خلال Terminal، هذه خطوات ومن اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها بعد تثبيت لينكس.

3. الخطوة الثالثة تثبيت الجدار الناري " Gufw " تقوم بتثبيته من خلال الاوامر في اداة Terminals هذا ايضاً امر مهم تقوم بتثبيته وفتحه وتشغيله.

والآن تابع المزيد من التفاصيل وباقي الخطوات المهمة جداً بعد تثبيت توزيعة لينكس علي الكمبيوتر مباشرة، شاهد التفاصيل عبر هذا الفيديو التالي.

خطوات ما بعد تثبيت كالي لينكس



أوامر لينكس المستخدمة في الشرح بعد التحديثات الجديدة لتوزيعات لينكس

أوامر التحديث والترقية
Sudo apt-get update
Sudo apt-get upgrade

أوامر تثبيت جدار الحماية
Sudo apt-get install guf
sudo apt-get install gufw

0تعليقات