تابعنا

الصفحات

أهم الأقسام

مساحة إعلانية

أحدث المواضيع[Recent]

عرض المزيد

تحميل أحدث إصدار من برنامج Oracle VM VirtualBox عملاق عمل وإنشاء الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر مجانا

 شرح كيفية تحميل برنامج Oracle VM VirtualBox أحدث إصدار لعمل الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر مجانا تحميل مباشر من الموقع الرسمي النسخة الأصلية والرسمية من فيرشوال بوكس.

شرح كيفية تحميل برنامج Oracle VM VirtualBox أحدث إصدار لعمل الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر مجانا تحميل مباشر من الموقع الرسمي النسخة الأصلية والرسمية من فيرشوال بوكس.

تحميل برنامج فيرشوال بوكس 32 بت و 64 بت ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 / 11

موضوعنا اليوم حول كيفية تحميل برنامح Oracle VM VirtualBox كامل من الموقع الرسمي بأخر إصداراته مجانا للكمبيوتر وسوف نعطيكم تعريف تفصيلي عن البرنامج وما هي مهمته وعمله.

ما هو برنامج الأنظمة الوهمية Oracle VM VirtualBox

برنامج Oracle VM VirtualBox هو برنامج يقوم بــ إنشاء الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر بمعني أنك تستطيع من خلاله تثبيت نظام وهمي كنظام ويندوز 7 ، 8.1 ، 10 ، 11. وحتي أنظمة تشغيل أخري مثل نظام الماك أو إس ونظام لينكس مثل توزيعة كالي لينكس الشهيرة، وأيضا يمكنك تثبيت وتشغيل نظام أندرويد علي الكمبيوتر من خلال VirtualBox كنظام وهمي. والكثير من أنظمة التشغيل المعروفة والتي نستخدمها علي أجهزة الحواسيب الخاصة بنا تستطيع أن تقوم بتثبيتها علي حاسوبك كنظام وهمي ولاكن تستخدمها عادي وكأنك تعمل علي نظام أساسي، كما أنك تستطيع أن تقوم بحذفها من جهازك في أي وقت بدون إلحاق الضرر بنظامك الأساسي الذي تعمل عليه لأن النظام الوهمي عبارة عن نظام وهمي تقوم بتثبيته في مجلد مستقل علي أي قرص من أقراص الهارد ديسك التابع لك وتعطيه من موارد الجهاز مثل الرام والمعالج ومساحة الهارد ديسك في حاسوبك و يستخدم ايضاً كرت الشاشة ويقوم علي جميع قطع الهارد وير المتوفرة في حاسوبك، ولاكن اعلم أن كل هذا وهمي وتستطيع محوه في أي وقت ما دمت لم تريده.

ما هي أهمية VirtualBox وأهمية النظام الوهمي ما دمت أعمل علي نظام أساسي ؟

أهمية البرنامج أنه يمكنك من خلاله عمل وإنشاء الأنظمة الوهمية بمتعدد أنواعها بكل سهولة والتحكم الكامل في هذا النظام الوهمي وتبادل الملفات بين النظامين الوهمي والأساسي، وأهمية النظام الوهمي أنه يُمكّنك من عمل تيست وفحص وإختبار للبرامج والتطبيقات التي تريد أن تختبرها إن كانت ضارة أو بها أي فيروسات أو خطورة قبل تثبيتها علي نظامك الأساسي. وهذا أقل وأبسط ميزة من مميزات ومزايا النظام الوهمي مع تعدد ميزاته والأدوات التي يقدمها لك.

ميزات ومزايا Oracle VM VirtualBox لإنشاء الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر

بالاضافة إلي أن النظام الوهمي يُمكّنك من إستخدام وإستعمال جميع أنظمة التشغيل المختلفة بين الحاسوب والهاتف يمكنك تثبيتها وتشغيلها في جهاز كمبيوتر واحد، وهذا ما نطلق عليه مُصطلح "الكل في واحد"، وكيف ذلك ؟ إذا كنت تستخدم ويندوز 7 مثلا علي حاسوبك نظام أساسي وأحببت مثلاً أن تُجرب ويندوز 8 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11 الجديد فبكل بساطة تستطيع أن تقوم بتجربة ما تريد وتعمل عليه بدون أي مشاكل و بدون أن يختلط عليك الأمر بين نظامك الأساسي والوهمي لأن كلا منهم علي حدي نظام مستقل عن الأخر، والأمر ليس يقتصر علي أنواع الويندوز فقط بل يمكنك تثبيت نظام الاندرويد و نظام الماك أو إس و نظام لينكس والكثير من أنظمة التشغيل الأخري فقط باستخدام برنامج VirtualBox الرائع.

هل توجد برامج لإنشاء أنظمة وهمية بدلاً من VirtualBox ؟

نعم توجد برامج ووسائل أخري يمكنك من خلالها عمل وإنشاء الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وقد تكون أكثر احترافية وأداء من برنامج فيرشوال بوكس.

ما هي الوسائل والبرامج التي يمكننا من خلالها إنشاء الأنظمة الوهمية علي الكمبيوتر ؟

يوجد هناك برنامج VMware Workstation وهو برنامج الأنظمة الوهمية الرائع والمتميز في عمله وأدائة، كما أن البرنامج يوفر لمستخدميه العديد من الأدوات والميزات والمزايا التي تساعدك علي إنشاء وتخصيص نظام التشغيل الوهمي، وايضا من أبرز مميزات برنامج في إم وير وورك ستاشن أنه يوفر لك ميزة تبادل الملفات بين النظامين الوهمي والأساسي من خلال السحب والإفلات أو النسخ واللصق بكل سهولة، وهذا بخلاف برنامج VM VirtualBox.

وهناك أيضا من ضمن الوسائل والطرق الأخري لعمل الأنظمة الوهمية علي الحاسوب ميزة " Windows Sandbox " وهي من ضمن ميزات ومزايا ويندوز 10، ويمكنك مشاهدة المزيد عنها عبر الفيديو التالي :


أيضا هناك ميزة أخري في ويندوز 10 وهي ميزة الــ Hyper-V وهي من أقوي وأبرز ميزات ويندوز 10 تحديث المبدعين، أيضاً يمكنك معرفة المزيد حول ميزة Hyper V الخاصة بإنشاء أنظمة وهمية علي الكمبيوتر في إصدارات مايكروسوفت ويندوز ادخل علي المقال التالي :


ما هو الفرق بين VirtualBox و VMware Workstation ؟

هناك بعض الإختلافات بينهما، برنامج VirtualBox خفيف علي الحاسوب و يعمل علي جميع أنظمة الويندوز وعلي النواتين 32 بت و64 بت حتي أخر إصدار من برنامج فيرشوال بوكس ليومنا هذا، ولاكن ما يجعل المستخدمين قد لا تُفضل إستخدامه كثيراً لأنه لا  يدعم مشاركة الملفات بين النظامين الوهمي والأساسي إلا بإنشاء فولدر في نظامك الأساسي ومشاركته أو مزامنته مع النظام الوهمي وإذا أردت أن تشارك أي ملفات فلا بد أن تضعه في هذا الفولدر الذي أنشأته في نظامك الأساسي وبهذا تستطيع أن تراه ويظهر في النظام الوهمي ويمكنك إستخدامه هناك.

ولاكن برنامج VMware Workstation كبير الحجم وأخر إصداراته بداية من إصدار 11 و 12 إلي أحدث إصدار حالياً لا يعملون علي نظام 32 بت ولاكن يعملون علي نظام 64 بت، ولاكن تستطيع مشاركة الملفات بين النظامين عن طريق السحب والإفلات أو النسخ واللصق بين النظامين، وهذه ميزة رائعة جداً في برنامج VMware Workstation.

شرح برنامج VirtualBox

هناك الكثير من الشروحات والدروس العملية حول شرح برنامج VirtualBox بالتفصيل الممل، كما أنني أنصحكم بالبحث في موقعنا هذا موقع قلعة المفكر للمعلوميات عن Oracle VM VirtualBox وستجد المزيد من الشروحات والدروس التعليمية لشرح وتعريف البرنامج وكيفية إنشاء نظام وهمي بإستخدام برنامج VM VirtualBox.

وأيضاً هناك فيديو قديم لشرح Oracle VM VirtualBox بالتفصيل كنت قد قدمته من قبل وشرحت فيه كل شئ عن البرنامج، يمكنك مشاهدته عبر الفيديو التالي.



معلومات حول Oracle VM VirtualBox

  • أسم البرنامج : Oracle VM VirtualBox
  • نظام التشغيل : يعمل علي جميع إصدارات مايكروسوفت ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 / 11
  • الترخيص : مجاني
  • المطور : Virtualbox

طريقة تحميل وتثبيت VirtualBox علي الكمبيوتر

اولاً طريقة تحميل البرنامج، قم بالدخول إلي الموقع الرسمي من خلال الروابط الموجودة في أسفل المقال ثم ستجد امام في أعلي الصفحة 4 خيارات لتحميل برنامج Virtualbox لأنظمة تشغيل مختلفة، أول خيار باسم Windows Hosts وهذا إذا أردت تحميل البرنامج للويندوز، والخيار الثاني باسم OS X hosts وهذا إذا أردت تحميل البرنامج للماك ولأنظمة  OS، وثالث خيار باسم Linux distributions وهذا خاص بـ توزيعات لينكس اضغط عليه وسوف يوجهك إلي صفحة أخري اختر منها نواة التشغيل وتوزيعة لينكس سواء اكنت 32 بت او 64 بت، ورابع خيار وهو Solaris hosts وهذا ايضاً نظام اخر اختر نظامك واضغط علية وسوف يتم التحميل مباشرة.

ثانياً طريقة التثبيت، طريقة التثبيت تتم عادي جداً كــ تثبيت أي برنامج علي الكمبيوتر، قم بفتح ملف التثبيت ثم الضغط علي Next وسيطلب منك الموافقة علي تثبيت بعض تعريفات قطع الهارد وير كـ كرت الشبكة ليكون للنظام الوهمي إنترنت مستقل وكرت الشاشة ومداخل الـ Usb قم بالموافقة عليها جميعاً ثم يتم التثبيت عادي جداً.

تحميل برنامج فيرشوال بوكس VirtualBox أحدث إصدار كامل من الموقع الرسمي لجميع أنظمة التشغيل علي الكمبيوتر


تحميل فيرشوال بوكس من الموقع الرسمي علي حسب نظامك ويندوز ماك لينكس والمزيد : Oracle VM VirtualBox


0تعليقات